التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

العراق يتعرض لمنخفض جوي ممطر اليوم والخميس 

محلي ـ الرأي ـ
تشير آخر تحديثات خرائط الطقس والاقمار الصناعية الصادرة، اليوم الأربعاء، الى ان السحب المرافقة لجبهة المنخفض الجوي الدافئة المتمركز على الشام تتقدم تدريجيا نحو البلاد، حيث تؤثر حاليا على اغلب مدن العراق بزخات من الامطار الرعدية الخفيفة مع غزارة في بعض الاماكن.
واكد المتنبىء الجوي، صادق عطية، في منشور على فيسبوك، اليوم،ان “جميع المدن مشمولة نهار اليوم الاربعاء والليلة بالامطار من الشمال الى الجنوب”، مبينا ان “الامطار تتلاشى فرصتها مؤقتا من مدينة الانبار وجنوب غرب البلاد {النجف والبادية الجنوبية خلال الظهر} حيث تندفع الامطار شرقا بانتظار دخول خط الجبهة الباردة وامطارها للبلاد” .
وأضاف، أن “الامطار عموما في كافة المدن تمتاز بكونها خفيفة الشدة ورعدية، ولكن الغزارة واردة في {الموصل وكركوك ودهوك واربيل وشرق وشمال ديالى والسليمانية و واسط و ميسان وصلاح الدين} خلال فترة تأثير هذا المنخفض.
وأوضح عطية أن “فرص الامطار تنتهي في الجنوب والوسط خلال مساء وليل غد الخميس، وتعود يوم الجمعة المقبل على غرب البلاد وشمالها والوسط وشرق البلاد {واسط و ميسان وديالى} وربما تشمل ذي قار وشرق السماوة الجمعة ليلاً”.
وأشار إلى ان “موجة الامطار ستستمر في اغلب مدن الشمال مابعد يوم الجمعة المقبل، فيما تتلاشى في باقي الاماكن مؤقتا لان الحالات الجوية ستؤثر عشوائيا خلال الاسبوع المقبل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق