التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

التحالف الدولي ينذر الفرقة الثامنة بالانسحاب من صحراء الحضر في الانبار 

امن ـ الرأي ـ
كشف النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الاثنين، عن إنذار التحالف الدولي لقيادات الفرقة الثامنة في الجيش العراقي بالانسحاب من صحراء الحضر في محافظة الانبار ، فيما بين إن التحالف اصدر أوامر بنشر المدافع الفرنسية خلف القوات العراقية المتواجدة على الحدود السورية.

وقال الموسوي إن “صحراء الحضر المحاذية للحدود السورية من جانب محافظة الانبار تعد من المناطق الخطرة التي تستغلها داعش لفتح ممرات أمنة لها لاستهداف العمق العراقي بعد انسحاب قوات سورية الديمقراطية (قسد) من النقاط الحدودية التي كانت تسيطر عليها داخل الأراضي السورية”، لافتا إلى إن “التحالف الدولي انذر الفرقة الثامنة في الجيش العراقي بالانسحاب من تلك المناطق الحدودية كونها جزء من غرفة العمليات المشتركة”.

وأضاف أن “الغرض من نشر المدافع الفرنسية خلف القوات الأمنية المنتشرة على الحدود بين العراق وسوريا محاولة للضغط على الحكومة بتنفيذ المخطط الأمريكي والخضوع للإرادة الأمريكية”، مبينا إن “الجانب الأمريكي يسعى لحل الحشد الشعبي”.

وبين أن “التفجيرات الأخيرة التي استهدفت العاصمة بغداد ومحافظة تكريت تعد جزء من المخطط الأمريكي الذي يحاول إيصال رسائل بان الحكومة الحالية فاشلة في حماية المدنيين واستخدمها كذريعة لإبقاء قواته في البلاد”، موضحا إن “واشنطن منزعجة من الحكومة الحالية كونها شُكلت من كتل سياسية مقاومة لأمريكا”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق