التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

تحالف سائرون: قرارات المالكي والعبادي ستلغى وسيتم إقالة محافظ البنك المركزي 

سياسة ـ الرأي ـ
اكد النائب عن تحالف سائرون مظفر اسماعيل، الجمعة، ان محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق لن يبقى في منصبه وسيتم استجوابه داخل البرلمان، مبيناً ان قرارات المالكي والعبادي وخاصة المتعلقة بمناصب الوكالة سيتم الغائها.

وقال اسماعيل ان “محافظ البنك المركزي غير مهني وتم تكليفه من قبل نوري المالكي خلال توليه رئاسة الوزراء في 2010، في ان العراق كان لديه الكثير من الاكفاء واصحاب الخبرة ممن يستطيعون تولي ادارة البنك المركزي”.

واضاف ان “المالكي جاء بالعلاق محافظا للبنك المركزي وكالة، ولم ينصف سنان الشبيبي حينها، على الرغم من ان الاخير معروف على مستوى الدول بخبرته وكفائته”.

واوضح ان “البرلمان يفترض به ان يلغي قرارات المالكي والعبادي، ولا يضع جل تركيزه على الاخير، واحدها اخراج العلاق من البنك المركزي وتعيين شخصية مهنية نزيهة مختصة بمجالها”.

وبين ان “البرلمان سيقوم باستجواب محافظ البنك المركزي وكالة علي العلاق، لافتاً الى ان “العلاق لن يبقى في منصبه بعد الاستجواب، كما سيتم الغاء قرارات المالكي والعبادي، وخاصة مايتعلق بمناصب الوكالة”.

واكد ان “الفشل الذي عاشه العراق خلال الفترة الماضية جاء بسبب ادارة المؤسسات الوزارات بالوكالة، من دون وضع حلول او المجيء بشخص كفوء ووضعه في المكان المناسب له”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق