التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

حركة النجباء: “دواعش” يحملون تخويلاً بدخول القواعد الامريكية في سوريا 

امن ـ الرأي ـ
اكد المتحدث باسم حركة النجباء هاشم الموسوي، الجمعة، ان بعض الدواعش اللذين تم القبض عليهم يحملون تخاويل دخول القواعد الاميركية الموجودة عند الحدود العراقية مع سورية، مبيناً ان الحشد الشعبي والقوات الامنية تنتظر موافقة الحكومة للدخول في العمق السوري للقضاء على الارهاب.

وقال الموسوي ان “هناك غرفة مشتركة رباعية بين العراق وسورية وروسيا وايران، واليوم فأننا نحتاج الى تنسيق اعلى من اجل عدم اعطاء أي مأمن للارهابيين”.

واضاف ان “الحشد الشعبي والقوات الامنية تحتاج الى موافقة الحكومة بالدخول الى العمق السوري من اجل القضاء على الارهاب، وعدم منحهم فرصة الغطاء القانوني للاقتراب من الحدود العراقية مع سورية، على اعتبار ان القوات العراقية ستبقى عند حدودها ولن تدخل الحدود السورية”.

واوضح ان “الحكومة الجديدة مطالبة بمفاتحة الجانب السوري من اجل دخول القوات العراقية الى سورية للقضاء على الارهابيين براً وجواً”.

واكد ان “اميركا اتخذت من الحدود موقعاً لاحداث المشاكل والاستفزاز السياسي، وجائوا بالارهابيين بعد محاصرتهم في ادلب وبعض مناطق سورية وارسلوا بعضهم الى اليمن وافغانستان”.

وبين ان “المنطقة ما بين التنف وحوران تنتظر موافقة القائد العام للقوات المسلحة، حيث ان القوات في الجيش والحشد الشعبي على اتم الاستعداد للدخول الى تلك المنطقة للقضاء على داعش”.

واضاف ان “بعض الدواعش الذين القي القبض عليهم يحملون تخاويل الدخول الى القواعد الاميركية الموجودة عند الحدود، واليوم لابد للبرلمان ان يصدر تفويضه للحكومة ويلزمها باخراج القوات الاميركية الموجودة في الحدود العراقية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق