التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 18, 2024

رئيس الجمهورية لملك الاردن : انتصار العراق ودحر تنظيم “داعش” الإرهابي هو انتصار للمنطقة والعالم 

سياسة ـ الرأي ـ
دعا رئيس الجمهورية برهم صالح, الخميس, الشركات الأردنية للاستثمار داخل العراق, فيما أشار إلى أهمية تسهيل إجراءات منح التأشيرات للعراقيين.
وذكر بيان لمكتب صالح تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه, إن “رئيس الجمهورية اجتمع مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في العاصمة عمان التي وصلها صباح اليوم، الخميس، في إطار زيارة رسمية”.
وأكد صالح بحسب البيان, “ضرورة تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين من خلال فتح آفاق أكبر للتعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والتنسيق الأمني المشترك، مثمّناً موقف الأردن تجاه العراق في حربه ضد الإرهاب”.
وأشار رئيس الجمهورية إلى “أهمية تعاون الدول العربية والإقليمية مع بعضها من أجل محاربة الإرهاب وتحقيق الأمن في المنطقة”، موضحاً أن “انتصار العراق ودحر تنظيم “داعش” الإرهابي هو انتصار للمنطقة والعالم”.
وشدد, على “ضرورة المحافظة على هذا الانتصار من خلال الوقوف بوجه كل ما يزعزع السلم والاستقرار”.
وحثَّ رئيس الجمهورية, الشركات الأردنية على “الاستثمار داخل العراق”، منوّهاً إلى “أهمية تسهيل إجراءات منح التأشيرات للعراقيين”.
من جانبه, أكد العاهل الأردني حرص المملكة الاردنية الهاشمية على أمن واستقرار العراق, مبيناً أن زيارة رئيس الجمهورية العراقي إلى عمّان هي تأكيد لعمق العلاقات بين البلدين.
ولفت بيان مكتب صالح, إلى أن “الجانبين ناقشا التطورات في المنطقة العربية وضرورة العمل على دعم وحدة الصف العربي وتقريب وجهات النظر في القضايا التي تخص أمن واستقرار المنطقة”، مبيناً أن “الجانبين أشارا إلى أهمية التعاون في تفعيل الشراكة الاستراتيجية الثلاثية (العراق/ الأردن/ مصر) في مجال النقل والصناعة والتجارة”.
وبيّن , أن “صالح بحث مع الملك الأردني إعادة الأموال العراقية المجمّدة والمهربة، حيث أكد سيادته ضرورة تزويد العراق بالمعلومات المتعلقة بالمهرّبين والمطلوبين للعدالة، فضلاً عن مناقشة التنسيق والتعاون العسكري وتبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين”.
وأوضح البيان, أنه “في الجانب الاقتصادي، بحث الجانبان إنشاء مدينة صناعية حرة عند المنفذ الحدودي في طريبيل، ومشروع الربط الكهربائي العراقي – الأردني عن طريق محافظة الأنبار”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق