التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

البرلمان يسعى لتقنين استيراد السيارات والقضاء على الزحامات المرورية 

محلي ـ الرأي ـ
اكد النائب عن تحالف سائرون صباح العكيلي، الاحد، ان لجنة النزاهة النيابية ستضع في اولوياتها ملف استيراد السيارات، حيث سيتم جمع تواقيع داخل مجلس النواب للحد من استيراد السيارات ووضع خطط للقضاء على الزحامات المرورية.
وقال العكيلي في تصريح صحفي ان “الحكومة السابقة وضعت المواطن في مشكلة كبيرة، حين منعت استيراد السيارات، في حين كان من المفترض تحديد سقف زمني لمنع الاستيراد، واليوم هناك آلاف السيارات الحاصلة على موافقات بالدخول الى البلاد وتضاربت مع قرار منع الاستيراد”.
واضاف ان “الحكومات السابقة لم تعتمد على خطط كفيلة بحل مشكلة الزحامات في بغداد، اذ يتوجب تقليل استيراد السيارات وفتح المنطقة الخضراء وشوارع جديدة وبناء مجسرات، بالاعتماد على خطط طويلة الامد”، مبينا أن “ملف استيراد السيارات لايخلوا من الفساد، والشعب في كل مرة يضع ثقته بالمسؤول، ومن ثم يخذل نتيجة السياسات الخاطئة التي يدار بها العراق”.
واكد العكيلي، أن “مجلس النواب وخاصة لجنة النزاهة النيابية ستأخذ على عاتقها جمع تواقيع داخل البرلمان، للحد من موضوع انتشار السيارات بشكل عشوائي، والزام الجهات المعنية بوضع خطط كفيلة بالقضاء على التضخم في عدد السيارات”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق