التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

صالح يؤكد أهمية النهوض بواقع المرأة وتفعيل الآليات لتحقيق أهدافها 

سياسة – الرأي –
اكد رئيس الجمهورية برهم صالح على أهمية النهوض بواقع المرأة وتفعيل الآليات لتحقيق أهدافها.

وذكر بيان لمكتبه، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، اليوم الخميس، وفد شبكة النساء العراقيات برئاسة الناشطة هناء إدور رئيس منظمة الأمل العراقية، حيث قدم الوفد تهانيه وأمنياته بالنجاح لرئيس الجمهورية بمناسبة تسلمه مهام منصبه”.
وأضاف ان” اللقاء ركز على التحديات التي تواجه المرأة العراقية في ظل تصاعد العنف وما يلزم ذلك من برامج ومشاريع لحمايتها وتمكينها، من خلال تشريع القوانين المناهضة للعنف الأسري وتعديل القوانين التي تكرس التمييز ضدها”.
وأبدى رئيس الجمهورية تأييده لأي مشروع قانون يدعم مكانة المرأة في المجتمع ويناهض العنف الأسري ضدها، مشيراً إلى” أهمية الشراكة مع منظمات المجتمع المدني وفسح المجال أمامها للمشاركة في بناء مجتمع إيجابي والعمل من اجل تنفيذ الاستراتيجيات والخطط الوطنية للنهوض بواقع المرأة العراقية وتفعيل الآليات المناسبة لتحقيق أهدافها”.
من جانبهم شكر وفد شبكة النساء العراقيات رئيس الجمهورية على اللقاء الذي وصفوه بالإيجابي، متمنين له كل التوفيق والنجاح على طريق دعم الحريات المدنية وبناء مؤسسات الدولة وترسيخ التوجه الديمقراطي الحر في العراق الجديد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق