التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

أمانة مجلس الوزراء تخصص مقاعد دراسية أهلية مجانية لذوي تفجيرات الكرادة 

سياسة – الرأي –
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء, الأربعاء, عن تخصيص مقاعد دراسية أهلية مجانية لذوي تفجيرات الكرادة 2016
وذكرت الأمانة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إنه “تم تخصيص مقاعد دراسية أهلية مجانية لذوي تفجيرات الكرادة 2016, وذلك كمنحة مقدمة من جامعة التراث الاهلية”.
وأضافت أن “معايير توزيع المقاعد الدراسية الممنوحة هي معيار القرابة (1-10) والتي تشمل ابنة أو أبن الشهيد (10) مقاعد, ووالدة أو والد الشهيد (7) مقاعد, وأخت وأخ الشهيد (4) مقاعد”.
وأكدت الأمانة, أنه “في حال عدم تقدم العدد الكافي للمنحة يتم الركون الى شمول الأقارب من العم والخال والمفاضلة بينهم”.
وأشارت إلى أن “معيار عدد الشهداء (1-9), والتي يضاف فيها درجة عن كل شهيد”.
وتابعت أمانة مجلس الوزراء, أن “الاختصاصات ستكون في القانون (58), واللغة الإنكليزية (50), والمحاسبة (50), وإدارة الاعمال (50), وعلوم الحاسوب (58), وهندسة تقنيات الحاسوب (60), وهندسة تقنيات الحاسوب (65)”.
وأكدت, أن “الدراسة تشمل خريج الصناعي، وخريجي مراكز التدريب المهني مدة دارسة 3 سنوات والذين أدوا الامتحان الوزاري في الاختصاص المناضر”.
وبينت أنه “فيما يخص الشروط الفنية, فأن المنحة الدراسية مجانية لمدة أربعة سنوات لخمس وعشرون طالب شرط النجاح, وشرطها أن يكون المتقدم من ذوي شهداء الكرادة 2016, وحسب المعدلات والشروط المثبتة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.
وأوضحت الأمانة, أن “آخر موعد لاستلام الطلبات وملء الاستمارة هو نهاية الدوام الرسمي ليوم الاثنين المقبل”, مبينة أن “استلام الطلبات وتدقيق المشمولين يكون عن طريق غرفة عمليات الامانة العامة لمجلس الوزراء في مقر المجلس البلدي لناحية الكرادة”.
ولفتت, إلى أنه “حسب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سيكون المتقدم من ذوي الشهداء وحسب الضوابط الخاصة بقناة الشهداء”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق