التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2019

لا تتناولوا هذه الأطعمة معاً… وإلا 

نفت الدراسات العلمية الفكرة السائدة بأنّ تناول السمك وأحد مشتقات الحليب في الوجبة نفسها يسبب التسمّم. لكن، ما لا نعرفه هو وجود مزيج من الأطعمة التي قد يؤدي تناولها معاً الى مشاكل في الجهاز الهضمي.

1- النشويات والبروتين يؤديان إلى تخمير في المعدة، لذلك يجب التركيز على الحبوب والأرز.

2- تناول نوعين من البروتينات بنسبة عالية(high protein) مع بعضهما كالبيض والديك الرومي، البيض واللحمة، يتسببان في ثقل في المعدة.

ولذلك يُنصح في البدء بتناول البروتين الأسهل هضماً، إضافة إلى ترك نحو 10 دقائق لتناول اللحمة أو الديك الرومي.

3- يعتبر شرب الماء مع الأكل من أسوأ العادات لأن ذلك يؤدي إلى تخفيف الانزيمات ويؤثر في الحموضة، إضافة إلى التسبب في عسر الهضم والنفخة. لذلك ينصح بشرب الماء قبل الوجبة وبعدها بنحو 15 و 30 دقيقة.

4- مزيج الفواكه مع البروتين كسلطة الفواكه مع الخضرة يؤدي إلى تخمير وإنزعاج في المعدة، لأن السكر يدخل بسرعة في الجهاز الهضمي.

5- تُعد وجبة الفواكه مع اللبن دسمة وتؤدي الى إفراز سموم غير جيدة في الجسم. الحل هو تناول اللبن ورشّ القرفة عليه وتناول زبيب مجفف بدلاً من الفواكه الطبيعية.

6- تناول الحليب والموز يُتعب المعدة وينصح برش قرفة عليها من أجل تدعيم الجهاز الهضمي.

7- تسبب خلطة الجبنة والحبوب غازات وانتفاخاً وعسر هضم، على عكس المعتقدات في أن الحبوب هي التي تسبب النفخة. لذلك، يجب ألا يكونا موجودين في الوجبة نفسها.

8- المعكرونة وصلصة البندورة تعدّ وجبة ثقيلة على المعدة، لأن البندورة تضعف عمل الانزيم الموجود في النشويات. ويكمن الحل في استخدام صلصة الحبق مع المعكرونة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق