التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

قرارات الاجتماع الاستثنائي لوزارة التعليم العالي 

محلي – الرأي –
أعلن اليوم قرارات الاجتماع الاستثنائي لهيأة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحضور النائب الثاني لرئيس مجلس النواب بشير الحداد.
وذكر بيان لمكتب الحداد تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه أن “هيأة الراي في وزارة التعليم العالي صوتت بعد اجتماعها مع نائب رئيس البرلمان على الموافقة على امتحان تعويضي لمن لم يستطع ان يؤدي امتحان الدور الأول والثاني، وإعطاء خمس درجات لطلاب المرحلة الأولى والرابعة والطلبة المرقنة قيودهم، وتخفيض أجور الموازي لجميع المراحل”.
ولم تشمل مقررات وزارة التعليم اليوم إعادة تفعيل نظام العبور {التحميل} للمرحلة الجامعية الأولى.
وكات هيأة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عقدت صباح اليوم الأربعاء، لمناقشة إمكانية اعادة تفعيل نظام العبور {التحميل} للمرحلة الجامعية.
وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز}، ان “الجلسة الاستثنائية التشاورية لهيأة الرأي عقدت برئاسة النائب الثاني لرئيس مجلس النواب، بشير الحداد، وبحضور وزير التعلي عبد الرزاق العيسى”.
وشدد الحداد خلال الاجتماع “بضرورة الأخذ بظروف الطلبة في نظر الإعتبار”.
وكان مجلس النواب إستضاف في جلسته أول أمس الأثنين وزير التعليم العالي عبد الرزاق العيسى والكادر المتقدم في الوزارة، لمناقشة خطة الوزارة في القبول المركزي.
وأعلن رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي خلال الجلسة، عن مشاركة كل من نائبيه حسن الكعبي – الذي اعتذر عن اجتماع الوزارة اليوم بسبب سفره الى جنيف للمشاركة في مؤتمر البرلمانات الدولي- وبشير حداد في اجتماع هيئة الرأي بوزارة التعليم العالي الاربعاء {اليوم} والأخذ بنظر الاعتبار طلبات النواب ومراعاة الظروف الاستثنائية للطلاب خاصة توسيع القبول ومعالجة السلم في المجموعة الطبية ونظام التحميل أو منح الدور الثالث للطلبة”.
ولفت الحلبوسي الى انه “وفي حال لم يتم التوصل الى اتفاق او قرار مع هيئة الرأي فسيتم تقديم مقترح بالمطالب الى وزير التعليم العالي الجديد،” مشدداً على “عدم التصويت على الوزير الجديد الا في حال الموافقة على تنفيذ القرارات التي تخدم الطلبة”.
فيما كشف النائب عن كتلة الحكمة، خالد الجشعمي، عن موافقة مبدئية لوزارة التعليم العالي لتفعيل نظام التحميل الجامعي للمرحلة الأولى.
وقال الجشعمي لوكالة {الفرات نيوز} “حصلنا موافقة مبدئية على إعادة العمل بنظام العبور للمرحلة الأولى ولبقية المراحل ووعدنا الوزير بعقد جلسة طارئة لهيأة الرأي في الوزارة صباح الأربعاء {اليوم} للتصويت على الطلب وإعادة تفعيل العبور”.
ولفت الى انه “طرح أيضاً معدلات القبول ولكن الوزير تعذر في إمكانية توسعة القبول وسيطرحه على هيأة الرأي عسى ان تجد مخرجا له” مشيرا الى انه “طالب بالدور الثالث للطلبة الراسبين في حال عدم الموافقة على إعادة نظام تحميل العبور ولكن التحميل هو الأرجح كفة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق