التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, نوفمبر 13, 2018

كم يجب أن تشرب من الماء يومياً لخسارة الوزن؟ 

صحة – الرأي –
يتساءل الكثيرون عن مقدار الماء الذي يجب أن نشربه بشكل يومي بهدف خسارة الوزن؟ وللإجابة على هذا السؤال، يجب التعرف على تركيبة جسم الإنسان وفوائد الماء وخواصه الأساسية.
جسم الإنسان والماء
كل شيء في الكون مصنوع من الذرات، والماء يتكون من اتحاد ثلاث ذرّات: ذرتان من الهيدروجين وذرة من الأوكسجين، وتحتوي قطرة واحدة على مليارات الجزئيات من الماء، ويكفي أن نعرف أن 60% من جسم الإنسان يتكون من هذا السائل الأساسي للحياة.
ووفقاً لمجلة الكيمياء البيولوجية الأمريكية، يصل محوى كل من الدماغ البشري والقلب من الماء إلى 73% مقابل حوالي 83% للرئتين، وهي نسب مذهلة عند وضعها بعين الاعتبار، وإذا حرمت نفسك من الماء لن تخسر الوزن فحسب، بل ستمنعه عن أعضائك الحيوية.
تكوين العضلات
يحتوي الجلد على ما نسبته 64% من الماء، وتصل هذه النسبة إلى 79% في العضلات والكلى، وحتى العظام تحتوي على نسبة تصل إلى 31% من الماء، وبالنظر إلى العضلات تحديداً، يمكن استنتاج أن تركيبتها المائية ذات أهمية قصوى عند الرغبة في خسارة الوزن، بحسب موقع لايف هاك.
وبشكل عام، لن تفقد الوزن فقط عند شرب الماء على النحو الأمثل على مدار اليوم، ولكنك ستقوم أيضاً ببناء العضلات وتجديدها بشكل أسرع، ولكل رطل من العضلات، سيخسر الإنسان العادي 50 سعر حرارية في اليوم مع القليل من النشاط.
ويمكن بناء على ذلك القول أن المزيد من العضلات تعني المزيد من السعرات الحرارية التي ستحرقها يومياً، وهذا يزيد من فقدان الوزن.
مقدار الماء اللازم لخسارة الوزن
يختلف الأمر من شخص لآخر، وبحسب الوزن والطول ومستوى النشاط، فعلى سبيل المثال، يحتاج شخص يبلغ طوله 180 سم ويزن نحو 90 كيلو إلى ما بين 3 و5 لترات من الماء في اليوم.
وبما أن ممارسة التمارين الرياضية وفقدان الوزن متلازمان بشكل أساسي، يجب عليك أن تشرب ما بين 8 و 15 ميلي لتر من الماء لكل كيلو من الجسم للتأقلم مع النشاطات البدينة الإضافية عند ممارسة الرياضة. وللمثال السابق، هذا يعني إضافة حوالي 1 ليتر من الماء بالمتوسط.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق