التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 16, 2024

قرارات مجلس الوزراء 

سياسة – الرأي –
عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وصوت فيها على عدد من القرارات.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، أنه “تم خلال الجلسة التصويت على استثناء وزارتي الدفاع والداخلية من حذف الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك، وأطلع مجلس الوزراء على الاجراءات التي قام بها الوفد الحكومي واللجنة الوزارية التي ذهبت الى محافظة البصرة واتخاذ مجموعة من التوصيات بخصوص المشاريع في البصرة ومحطات التحلية”.
وصوت مجلس الوزراء “بالموافقة على قيام شركات وزارة النفط بدور استشاري في إعداد تفاصيل العروض {التندر} وتحليلها والاشراف والرقابة على ان تبقى الاحالة للعقود من المحافظة”.
كما “تم التصويت على مشروعي تصميم وإنشاء ملعب سعة 30 الف متفرج في العاصمة بغداد وتصميم وإنشاء ملعب الديوانية الاولمبي سعة 30 الف متفرج”.
وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تخويل وزير التربية صلاحية اجراء امتحانات الدور الثالث للصفوف المنتهية لمرحلتي الدراسة المتوسطة والاعدادية وللراسبين بما لا يزيد عن ثلاثة دروس.
ووجه مجلس الوزراء “بالالتزام بتوقيتات القبول المركزي المعتمدة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دون انتظار نتائج الدور الثالث”.
وشهدت الجلسة التصويت على مشروع اتفاقية النقل الجوي بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الولايات المتحدة الامريكية.
وصوت مجلس الوزراء على “تمديد تنسيب الموظفين المسيحيين من منسوبي الدوائر الحكومية التابعة الى وزارات الحكومة الاتحادية العاملين في دوائر اقليم كردستان ممن لم يكمل سنة التنسيب الثالثة لمدة سنة لغاية 1-10-2018 وبخلافه يعد الموظف غير الملتحق بعمله مستقيلا بحسب القانون، ومنح الموظفين المسيحيين المشار اليهم آنفا الراغبين بالحصول على اجازة خمس سنوات استثناء من الضوابط او اجازة لمدة سنة بدون راتب لمن لا تسري عليه شروط اجازة الخمس سنوات”.
كما صوت على عقود الصيانة مع شركة {جنرال ألكتريك} الأمريكية {GE} لصيف ٢٠١٩، وصوت أيضاص على الاعفاء من بدلات ايجار الاراضي الزراعية لغير المشمولين بالحصة المائية.
وتم التصويت على قيام وزارة التخطيط بوضع ضوابط وآليات لمنح وزن معين من ترجيح الاحالة على المناقصات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق