التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

لماذا نميل إلى اكتساب الوزن عندما نقع في الحب 

منوعات – الرأي –
وجدت دراسة أمريكية حديثة أن الوقوع في الحب لا يجلب مشاعر السعادة والفرح فقط إلى حياة صاحبه، بل يمكن أن يضيف بعض الكيلوغرامات الزائدة إلى وزنه.
وأظهرت الدراسة التي شملت أكثر من 2000 شخص، أن الذين وقعوا في الحب، اكتسبوا نحو 18 كيلوغراماً في المتوسط، منها 8 كيلو خلال السنة الأولى فقط، وبحسب الدراسة الجديدة، فإن 3 من كل 4 أمريكيين، لديهم زيادة في الوزن نتيجة الوقوع في الحب.
وكان الرجال أكثر احتمالاً لاكتساب الوزن الزائد بعد الوقوع في الحب من النساء، بنسبة 69% و45% على التوالي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
وبينت الدراسة التي أجرتها شركة وان بول، أنّ الظاهرة ترجع أساساً إلى زيادة تناول الطعام عند بدء علاقة جديدة (41%)، أما السبب الثاني فيعود إلى زيادة تناول الوجبات في الخارج، أو طلب المأكولات السريعة (34%).
كما قال العديد من المشاركين في الدراسة، إن الشعور بالراحة بعد الدخول في علاقة جديدة، والتخلص من الضغوطات الناتجة عن الرغبة بأفضل مظهر ممكن، من بين أهم أسباب زيادة الوزن.
الزواج هو سبب آخر مثير للزيادة المفاجئة للوزن، حيث اعترف 57% من المشاركين أنهم واجهوا بعض الزيادة في الوزن خلال السنة الأولى من الزواج، بمعدل 8 كيلوغرامات، وفي المتوسط، يكتسب الرجال نحو ضعفي ما تكتسبه النساء من وزن خلال أول سنة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق