التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

محلل سياسي : على الحكومة وضع حد لتصرفات امريكا تجاه الحشد 

سياسة – الرأي –
شدد المحلل السياسي حازم الباوي، الجمعة، على ضرورة قيام الحكومة المركزية باتباع الطرق الدبلوماسية من اجل وضع حد لسياسات واشنطن تجاه فصائل الحشد الشعبي، مبيناً ان اتفاقية الاطار الاستراتيجي مع اميركا تحتم على ادارة واشنطن عدم التدخل بالشؤون الداخلية للعراق.
وقال الباوي ان “الحكومة العراقية مطالبة بالزام الجانب الامريكي باحترام اتفاقية الاطار الستراتيجي الموقعة بينهما والتي تقضي بعدم تدخل متبادل بالشؤون الداخلية”.
واضاف ان “ما تفرضه واشنطن من عقوبات على حركة سياسية عراقية او فصيل عراقي، فاقد للقيمة الاعتبارية وغير ملزم للعراق، كون بغداد هي المسؤولة حيال شانها الداخلي وما تدور فيه من فعاليات وارهاصات”.
وبين ان “على الحكومة اتباع كل الطرق والمسالك الدبلوماسية لحمل الادارة الامريكية على احترام سيادة وقرار العراق، سيما بعد ان ثبت للجميع الدور المشبوه الذي لعبته القنصلية الامريكية في احداث البصرة، اضافة الى اخفاقات المبعوث الخاص للرئيس الامريكي في العراق بريث ماكغورك والذي اقرت به وكالة (فورين بوليسي) الامريكية في تشكيل كتلة برلمانية تكون هي الاكبر تروق لواشنطن”.
واكد ان “العراق يجب ان لا ينقطع عن تذكير واشنطن بان اهم بنود الاتفاقية الامنية الستراتيجية الموقعة بين العراق والولايات المتحدة في 2011 يقضي بعدم تدخل اي دولة في شؤون الدولة المقابلة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق