التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الحلبوسي: سنبحث ملف المياه مع ايران وتركيا 

سياسة – الرأي –
بحث رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، بمكتبه الرسمي اليوم الاربعاء، مع وزير الموارد المائية حسن الجنابي وعدد من المسؤولين والمختصين في الوزارة أزمة المياه التي تمر بها البلاد، وخصوصاً شحة المياه التي تتعرض له محافظة البصرة، كما استعرض الوزير المعوقات التي تواجه سير عمل الوزارة.
وذكر بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان الحلبوسي أكد خلال اللقاء على ضرورة وضع خطط آنية في المرحلة الراهنة وبعيدة الأمد تعالج مشكلة المياه في البلاد،” مضيفاً “يجب ايلاء مشكلة تامين مياه الشرب في مدينة البصرة الاهتمام الاكبر وحلها بشكل آني وفعال، وإيصالها الى جميع المواطنين بشكل امن وعادل”.
وشدد الحلبوسي “على ضرورة توفير كافة التخصيصات اللازمة لتطوير الواقع الاروائي في البلاد وتضمينها في الموازنة الاتحادية للسنة المقبلة، مؤكداً على أهمية التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعة من اجل الحفاظ على الثروة المائية وزيادة المساحات الزراعية”.
وأشار الى، ان “ملف المياه سيكون على قمة اولويات مباحثاته التي سيجريها مع الجارتين ايران وتركيا خلال المرحلة المقبلة” مشدداً على “ضرورة تظافر الجهود لمواجهة التحديات وتحقيق فرصا للنمو والتنمية المستدامة سعيا لتحقيق الامن المائي في البلاد”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق