التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

مجسر محمد القاسم مهدد بالسقوط في أي لحظة 

محلي – الرأي –
حذر ضابط في مديرية المرور العامة،من خطورة إنهيار مجسر الطريق السريع {محمد القاسم} في أي لحظة.
وقال نقيب المرور فادي عماد “بدأت امانة بغداد بأعمال صيانة بالفواصل التي تقع في بداية المجسر بالاتجاه القادم من موقع القطن الطبي الى وزارة المالية”.
وأضاف “أسفل الفاصل الأول يقع الخطر الأكبر الموجود على سريع محمد القاسم {الفضاء} حيث لا يوجد مرتكزات بل جدار كونكريتي متهالك جداً وبالتالي في أي لحظة ممكن ان يسقط ويسبب خطر كبير جداً على أرواح الناس”.
وأشار الى ان “الأمانة بادرت بالمباشرة بأعمال الصيانة وكمديرية المرور العامة باشرنا معهم بغلق الطريق واجراء تحويلة مؤقتة أسفل الجسر باتجاه السير القادم باتجاه القطن الطبي ومعاودة السير باتجاه وزارة المالية ويعاود الصعود على سريع محمد القاسم من الجهة الأخرى”.
وتابع ضابط المرور ان”المدة المحددة لإعمار الطريق من قبل الأمانة 60 يوما فقط، وبالنسبة لسريع صلاح الدين كنا متهيئين لغلق الطريق وبادرنا مع امانة بغداد لإعادة ترميم المناطق المحيطة بالسريع؛ لكن الذي حدث بطريق سريع محمد القاسم كان الغلق فجائي بعد تنويه الشركة بالخطر بالتالي لابد من غلقه حفاظا على أرواح الناس”.
ولفت الى ان” هناك تحويلة أخرى ستكون فتح جزء من سريع محمد القاسم سير القادم من منطقة الاعظمية باتجاه محمد القاسم باتجاه وزارة المالية على السير الاخر وسينشطر القادم من منطقة النهضة باتجاه الاعظمية لشطرين شطر للإياب وهناك تحويلة باتجاه المركبات ويعاود الى الطريق الصحيح”.
واختتم ضابط المرور قائلاً” عتبنا على امانة بغداد عدم التواجد في الموقع وعملية الترميم تنحصر بتواجد كبار ضباط المرور”.
يذكر ان مدير الاعلام والعلاقات في مديرية المرور العامة العميد وليد عمار كشف عن وجود انحراف في دعائم مجسر طريق محمد القاسم وتشققات جدرانه.
واصدرت امانة بغداد توضيحاً في بيان بشأن إغلاق طريق محمد القاسم لمدة شهرين، ذاكرة فيه انه وبالتعاون مع الشركة المنفذة لأعمال صيانة طريق محمد القاسم باشرت اعمال صيانة الجزء المتضرر من المجسر ومعالجة المقطع الذي تفاقم فيه الخلل والممتد من القطن الطبي بإتجاه منطقة باب المعظم بمسافة 500 متر.
كما اتفقت مع مديرية المرور العامة وقيادة عمليات بغداد على استعمال مسار عكسي ضمن مجسر محمد القاسم بعد وضع الحواجز الكونكريتية والعلامات المرورية والمطبات الصناعية ورفع السياج الواقي وعمل تحويلة جانبية من قبل دائرة المشاريع، مؤكدة العمل أيضاً على فتح عدد من الطرق الفرعية بإتجاه منطقتي الوزيرية وشارع المغرب لتقليل الزخم المروري عن المجسر.
وبينت أمانة بغداد حسب البيان، ان الشركة المنفذة تعمل على اصلاح الزحوف ضمن {28} مقطعاً تتفاوت فيها مسافات الزحف” مشيرة الى “وصول المواد المستوردة من شركة {MAURER SE} الألمانية المتخصصة لإبدال مساند الارتكاز المتضررة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق