التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, نوفمبر 16, 2018

علماء يكشفون موعد ظهور أول كائن حي على الأرض 

تكنلوجيا – الرأي –
أكد علماء بريطانيون, الثلاثاء, أن الحياة الأولى على الأرض تطورت بعد اصطدام كوكب صغير يدعى “ثيا” مع الأرض، فيما أشاروا إلى احتمالية وجود أول كائن حي قبل حوالي 3.9 مليار عام.

وذكر الباحثون خلال دراستهم التاريخ التطوري للحيوانات الحالية للعثور على بعض التفاصيل الجديدة التي تكشف الحياة الأولى على الأرض وحول “السلف المشترك” الذي يصفه العلماء بأنه كائن وحيد الخلية، إن “هذا الكائن هو سلف كل كائن حي على الأرض ومن المحتمل أنه كان موجودا قبل حوالي 3.9 مليار عام، عندما كانت الأرض لا تزال في مراحلها البدائية”.

من جانبه, أكد مرشح الدكتوراه في علم الحفريات “هولى بيتس” بجامعة بريستول إن “العلم مكننا من السفر في الفضاء وتتبع تاريخ الكون بأكمله، ولكنه لم يمكننا بعد من الإجابة بالضبط كيف ومتى نشأت الحياة على كوكبنا”.

واستخدم العلماء سجل الحفريات في محاولة للإجابة على هذه الأسئلة، ومع ذلك، وكما يدرك علماء الحفريات أن الأحافير من الصعب العثور عليها بينما نتحرك إلى الوراء، وليس لدينا الكثير من الصخور المتاحة للدراسة ويرجع ذلك إلى نظام إعادة تدوير الصخور في الأرض حيث يتم تدمير الصخور القديمة من خلال عمليات متعددة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق