التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

تناول الفراولة يوميا يقلل من التهابات القالون والإسهال الدموي 

صحة – الرأي –
كشفت دراسة من جامعة ماساتشوستس ، أجريت على الفئران مؤخرا ، أن تناول عدد قليل من الفراولة بشكل يومي، قد يقلل من التهابات القولون وفقدان الوزن والإسهال الذي يحتوي على دم ، وفقا لموقع “ساينس دايلي”.

وكان الهدف من الاختبار هو مساعدة الأشخاص الذين يعانون من “مرض التهاب الأمعاء”، والذي يشمل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي.

وأعطى الباحثون للفئران مسحوق الفراولة الكامل، بمقدار يوازي حوالي كوبا إلا ربع من الفراولة التي يمكن أن يتناولها البشر يوميا.

ووجد الباحثون أن الاستهلاك الغذائي للفراولة بمقدار يصل إلى ثلاثة أرباع كوب من الفراولة يوميا لدى البشر، أوقف بشكل ملحوظ أعراض مثل فقدان الوزن في الجسم والإسهال الدموي لدى الفئران المصابة بالتهاب الأمعاء، كما قلل من الاستجابات الالتهابية في أنسجة الفئران القولونية.

واكتشفت الدراسة أن الفراولة تعيد التوازن الصحي للبكتيريا في الأمعاء، إلى جانب تقليل الأعراض في الفئران بالأمراض المستعصية.

ومرض “التهاب الأمعاء” هو عبارة عن مصطلح شامل يستخدم لوصف الاضطرابات التي تتضمن الالتهاب المزمن الذي يصيب القناة الهضمية، ومنها التهاب القولون التقرحي، وداء كرون الذي يتسبب التهاب بطانة القناة الهضمية.

ويعتقد أن هذه الحالة تؤثر على نحو 3 ملايين أمريكي، وأكثر من 300 ألف شخص في المملكة المتحدة و85 ألف أسترالي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق