التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

مختص يتحدث عن اسلوب الوقاية من السكري وارتفاع ضغط الدم 

صحة – الرأي –
نصح متخصص في التغذية والانظمة العلاجية بتناول الليمون لمقدرته في الوقاية من الاصابة بالسكري وارتفاع ضغط الدم.

وقال احمد اسماعیل‌ زاده عضو الهیئة العلمية في جامعة طهران للعلوم الطبية، في حوار مع مراسل فارس، ان الليمون يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي وقد دللت الابحاث ان تناولها يؤدي الى تعزيز الجهاز المناعي وانتاج المزيد من الكلاجين للاستفادة منه في البشرة والشعر والعظام لاسيما في الاطفال والاشخاص في مرحلة النمو.

واضاف، ان الالياف في الليمون تؤدي الى التباطؤ في اجتذاب السكر والدهون في الجسم لذلك فانه يقي من الاصابة بالسكري وارتفاع معدل الدهون في الدم.

وتابع: ان الليمون يحتوي على البوتاسيوم فضلا عن فيتامين سي لذلك فان استهلاكها يثمر، فضلا عن تنظيم ضغط الدم، عن الوقاية بارتفاع الضغط وتقدمه، لذلك ينصح ان يتناول الجميع حبتين من الليمون يوميا.

ونوه الى ان كمية استهلاك ملح الطعام كبيرة في ايران هو مايسفر عن ارتفاع ضغط الدم لذلك فان الاشخاص المصابين بهذا المرض او الذين حدد لهم كمية استهلاك الملح كمرضى الفشل الكليوي فمن الافضل تناول الليمون بدلا من الملح.

واوضح عضو الهيئة التدريسية في جامعة طهران للعلوم الطبية، ان الالياف المتوفرة في الليمون مناسبة للاداء الجيد للجهاز الهضمي وتقي من الاصابة بالسرطان فيه ولكن من البديهي ان الاشخاص المصابين بالقرحة والارتداد في المعدة من الافضل لهم التقليل من تناول الليمون.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق