التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

العبادي : العراق سينتصر مجددا في الاعمار والبناء وخلق فرص العمل 

سياسة – الرأي –
اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أن العراق سينتصر مجددا في الاعمار والبناء وخلق فرص العمل من خلال توحدنا مثلما نجحنا سابقا في الحرب على داعش وتحقيق الامن والاستقرار .
ونقل بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم عن العبادي القول خلال كلمته في مؤتمر تنمية الاقتصاد العراقي الذي اقامته اليوم الامانة العامة لمجلس الوزراء بعد ان حيا الجهود لتنمية العراق والذي عبّر عنه بالعراق اولا ، ان ” هذا التعبير غير موجه ضد اي دولة اخرى انما هو مدعاة للتعاون مع هذه الدول من اجل مصلحة العراق “.

واضاف العبادي ان ” العراق اولا تعني مزيدا من التنمية وخلق فرص العمل والاستثمارات وتنمية الاقتصاد “، مؤكدا ان ” العراق مرّ بحروب وحصار ولذلك فهو لايقف مع حصار اي دولة نتيجة ما لحق بالمواطنين في العراق سابقا”.
وبيّن العبادي ان ” مطالب المواطنين يتم الاستجابة لها وفي كل جلسة من جلسات مجلس الوزراء يتم اصدار قرارات لعدد من المحافظات وقد شكلنا لجنة الاعمار والخدمات للنظر بهذه الطلبات وتنفيذها “.
واشار الى ان ” العراق بحاجة لبدائل للنفط لان الاعتماد عليه بشكل كلي سيشكل خللا، مبينا ان الحكومة قد وضعت خططا جديدة لايجاد ايرادات بديلة للنفط وكذلك الاستفادة من الغاز المصاحب الذي كان يُحرق “.
واوضح العبادي ان ” مشاريع التنمية المستدامة هي من تستطيع توفير فرص العمل وتقضي على البطالة ونحن نسير بهذا الامر “.
وذكر ايضا ان ” العالم يرى ان له مصلحة مع العراق لان العراق اليوم قوي ولديه القدرة على النهوض “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق