التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أغسطس 19, 2018

اللعيبي : مشروع الفاو الاستثماري يسهم في تعزيز اقتصاد البصرة 

اقتصاد ـ الرأي ـ
اكد وزير النفط جبار اللعيبي حرص العراق على النهوض بقطاع التصفية وتعزيز دوره في الاسواق العالمية ، وان مشروع الفاو الاستثماري خطوة مهمة بهذا الاتجاه.
ونقل بيان لمكتبه تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم عن وزير النفط جبار اللعيبي القول خلال استقباله ممثل أئتلاف شركتي باورجاينا و نورينكونا لي ديزهي ان ” الوزارة تعمل على زيادة المشاريع الاستثمارية في قطاع التصفية بهدف تغطية الحاجة المحلية وتحويل العراق من بلد مستورد للمشتقات الى مصدر لها وهذا يحقق المزيد من الايرادات المالية للخزينة الاتحادية الى جانب تصدير النفط الخام “.
واضاف وزير النفط ان ” مشروع الفاو الاستثماري الكبير يعد من المشاريع الاستثمارية الكبيرة التي تعزز من الواقع الاقتصادي لمحافظة البصرة ، ويسهم في تحويل العراق الى بلد مصدر للمشتقات النفطية عبر ميناء الفاو وهو المشروع الاول من نوعه في العراق ، فضلا عن توفير آلاف الفرص لابناء المدينة والمحافظة “.
من جهته اكد ممثل أئتلاف شركتي باورجاينا و نورينكونا لي ديزهي ” حرص الائتلاف على تنفيذ المشروع وفق أحدث المواصفات والتكنولوجيا الحديثة وهو بطاقة 300 الف برميل باليوم”،مشيدا بـ “تعاون الوزارة لتحقيق الاهداف والمصالح المشتركة “.
ووجه وزير النفط بحسب البيان ائتلاف الشركات الصينية والجهات المعنية في الوزارة الإسراع باستكمال الجوانب الفنية المتعلقة بالمشروع ، تمهيدا لتوقيع العقد والمباشرة بالمشروع خلال الفترة القليلة المقبلة. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق