التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أكتوبر 18, 2018

الحشد يؤمن للحجاج طريق النخيب – عرعر 

امن ـ الرأي ـ
أكدت قيادة عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي، اليوم السبت، تأمين طريق الحج البري الممتد من قضاء النخيب باتجاه منفذ عرعر الحدودي مع السعودية.
وذكر بيان للعتبة الحسينية المقدسة، تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم ان” يأتي ذلك تزامنا مع اعلان هيئة الحج والعمرة عن تحديد يوم الجمعة المقبلة المصادف الـ27 من الشهر الجاري موعدا لانطلاق اولى قوافل الحج البرية من المحافظات العراقية عبر منفذ عرعر الحدودي باتجاه المدينة المنورة بواقع 350 قافلة وبمعدل اكثر من 50 حافلة يوميا”.
وقال قائد عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي اللواء علي الحمداني انه” تم تأمين طريق الحج البري بين قضاء النخيب وصولا الى منفذ عرعر الحدودي من قبل قطعات الحشد الشعبي المتمثلة بلواء علي الاكبر التابع للعتبة الحسينية المقدسة وفرقة الامام علي عليه السلام التابعة للعتبة العلوية المقدسة وفصائل أخرى”.
وأضاف ان” التنسيق يجري مع عمليات الانبار واللواء السابع في المنطقة الخامسة من قيادة شرطة الحدود لفتح مقر مسيطر في منطقة النخيب، واجراء عمليات واسعة لتأمين الصحراء ونشر نقاط مراباة على الطريق”.
وأشار الحمداني الى” وجود قطعات احتياطية وساندة في منطقة النخيب”، لافتا الى ان” بطرية مدفعية ستتوجه الى المنطقة لتأمين الطريق ذهابا وإيابا”.
وأوضح ان” تأمين الطريق من منطقة معمل الاسمنت وصولا الى قضاء النخيب تم بجهود فرقة العباس القتالية وقيادة عمليات الفرات الأوسط”، مبينا ان” المهمة المقبلة لهذه القطعات هو مسك وتأمين الطريق لمرور قوافل الحجاج والمعتمرين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق