- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

السيد الحوثي: الساحل الغربي أنسب ميدان سيغرق فيه العدو

سياسة – الرأي –
قال زعيم حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي إن “الساحل الغربي أنسب ميدان سيغرق فيه العدو”، مضيفاً أن “العدو الأميركي والإسرائيلي يتحرّك في اتجاه السيطرة على الأمة في استهداف شامل وليس عسكرياً فقط”.

وأكد الحوثي أنه “لا يمكن لأي شعب من شعوبنا أن يعوّل على الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، موضحاً “أننا قبلنا بأن يكون للأمم المتحدة دور فني ولوجستي ومساعد في ميناء الحديدة والأعداء رفضوا ذلك”.

وفي الذكرى السنوية لـ “الصرخة بوجه المستكبرين”، لفت الحوثي إلى أن “عدونا يسعى للسيطرة علينا إعلامياً عبر السيطرة على الإعلاميين في أدائهم بحيث يتحولون لأقلام تخطّ له ما يخدمه”، معتبراً أن “عدونا يتجه لتنشئة طلابنا على مناهج مغلوطة تخدم العدو الإسرائيلي”.

وأضاف “العدو يعمل على صناعة رجال دين يخدمون نهجه كهيئة كبار العلماء السعودية، ولو كان تحرك العدو عسكرياً لكانت المسألة سهلة وبسيطة لكن تحركه شامل وشيطاني”، مشيراً إلى أن “العدو يرغب بتحويلنا إلى سوق إستهلاكي وأمة استهلاكية لا أمة منتجة”.

ووصف الحوثي الإسلام السعودي والإماراتي بـ “نموذج للنفاق من حيث الجوهر والمضمون لخدمة أميركا وإسرائيل”، متهماً الولايات المتحدة الأميركية برعاية “جرائم الإبادة التي ترتكب ضد الشعب اليمني”.
كما لفت زعيم أنصار الله إلى أن “السعودية والامارات تستبيحان دماء اليمنيين”، معتبراً أن “المؤامرات الأميركية والإسرائيلية التي يريدون فرضها على أمتنا تدفع بنا إلى الانهيار والتفكك”.

السعودية هي طرف وشريك أساسي في صفقة القرن

وأكد الحوثي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مساره التحرري والدفاع عن الأرض والعرض ومواجهة صفقة القرن”، معتبراً أن “السعودية هي طرف وشريك أساسي في صفقة القرن لخدمة أميركا وإسرائيل”.

وشدد على أن “صراعنا مع النظام السعودي الإماراتي هو لأننا اتجهنا في خيار العداء لأميركا وإسرائيل”.

وإذّ توجه “بالشكر لسيد المقاومة والجهاد سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله”، أكد الحوثي “أن نصرالله قدّم من مقامه العظيم والعالي أعظم الكلام في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني”. انتهى