التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, ديسمبر 11, 2018

عبداللهيان يؤكد دعم ايران الشامل للحكومة والشعب العراقي 

سياسة ـ الرأي ـ
كد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية حسين امير عبداللهيان، دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية الشامل للحكومة والشعب العراقي.

وخلال استقباله في طهران مجموعة من الاساتذة والمفكرين والنخب الجامعية العراقية، هنأ امير عبداللهيان بالاقامة الناجحة للانتخابات البرلمانية الاخيرة في العراق وقال، ان هذه الانتخابات تعد خطوة مهمة في مسار ترسيخ وتعزيز ركائز السيادة الشعبية في العراق.

واضاف، ان الانتخابات الاخيرة اثبتت بان مستقبلا مشرقا ينتظر العراق ونامل بان يتمكن في ظل صون الوحدة والتلاحم من العبور من المشاكل وان يتحرك نحو الاستقرار ويعود الى مكانته الطبيعية في المنطقة وعلى الصعيد الدولي.

واشار المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية الى الدور المهم للمثقفين والمفكرين الجامعيين في بلورة مستقبل العراق المبني على المبادئ الاصيلة لدين الاسلام، مؤكدا الدور المهم والحساس لهذه الشريحة من المجتمع في تبيين استراتيجية العراق في التحرك نحو السمو والتقدم.

كما اكد امير عبداللهيان سياسة الجمهورية الاسلامية الايرانية المبنية على تقديم الدعم الشامل للحكومة والشعب العراقي.

من جانبهم طرح الاساتذة والمفكرون العراقيون خلال اللقاء وجهات نظرهم وتطرقوا الى الدور المؤثر والايجابي للجمهورية الاسلامية الايرانية في ارساء الامن والاستقرار في المنطقة وعلى الصعيد الدولي، واكدوا على المزيد من تعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الثقافية والعلمية منها.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق