التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

المجلس الوزاري للأمن الوطني يناقش الخروقات التركية للأجواء والأراضي العراقية 

سياسة ـ الرأي ـ
ناقش المجلس الوزاري للأمن الوطني , الأحد, الخروقات التركية للأجواء والأراضي العراقية, فيما ناقش الإجراءات الخاصة بضبط الحدود واستخدام التقنيات الحديثة وتأمينها

وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه, إن “رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة ترأس, اليوم, اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني”.

وأضاف البيان, أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة موسعة للخروقات التركية للاجواء والاراضي العراقية، وتم عرض شرح مفصل من قبل حركات وزارة الدفاع وحرس الحدود والدفاع الجوي ووزارة الخارجية لهذه الخروقات، حيث تم اتخاذ مجموعة من القرارات والتوجيهات التي تساهم بحماية سيادة العراق ورفض وردع اي اعتداء على الاراضي العراقية”.

وأشار إلى أن “المجلس رفض اي اعتداء على تركيا من الاراضي العراقية، اضافة الى استخدام الطرق الدبلوماسية لمنع اي خرق للاراضي العراقية وتشكيل لجنة من رئاسة اركان الجيش والعمليات المشتركة وامن واستخبارات وزارة الدفاع وقوات الحدود والداخلية ومستشارية الامن الوطني لترفع تقريرها وتوصياتها بأسرع وقت”.

ولفت إلى أن “المجلس ناقش الإجراءات الخاصة بضبط الحدود واستخدام التقنيات الحديثة وتأمينها”, مبيناً أنه “تمت الموافقة على رسالتي اللجنة الدولية للصليب الاحمر بشأن زيارة اماكن الاحتجاز التابعة لوزارة العدل”.

وأكد, انه “جرت الموافقة على مذكرة التفاهم حول التعاون المشترك بين جهاز مكافحة الارهاب العراقي ومركز مكافحة الارهاب المجري”, مبيناً أن “المجلس الوزاري للامن الوطني جدد تأكيده “منع سير السيارات بدون ارقام واتخاذ الاجراءات القانونية بحق حائزيها والتأكيد على القرارات والتوجيهات السابقة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق