التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مارس 28, 2024

تحليق وهبوط طائرات أميركية في مناطق لاتزال حاضنة لعناصر داعش وداعمة لها لنصب سيطرات وهمية 

امن ـ الرأي ـ
كشف قائد محور الشمال في الحشد الشعبي علي الحسيني ، الأحد، عن تحليق وهبوط طائرات أميركية في مناطق لاتزال حاضنة لعناصر داعش وداعمة لها لنصب سيطرات وهمية ، مؤكدا قيام الطائرات بنقل وتسهيل حركات مجرمي داعش بين تلك المناطق لتبرير الوجود الأميركي.

وقال الحسيني إن “القوات الأمنية والحشد الشعبي باستطاعتهم تامين كافة الحدود العراقية والطرق الخارجية دون الحاجة الى الوجود الأميركي الذي بات يشكل مصدر قلق”.

وأضاف أن “القوات الأميركية تقف وراء كافة الخروق وتحركات عناصر داعش في صلاح الدين وكركوك والانبار لتبرير وجودها العسكري القتالي في العراق وتمديده لفترة اطول “.

وأوضح أن “معلومات موثوقة لدى قوات الحشد تؤكد تحليق وهبوط الطائرات الأميركية قبل ساعات فوق كل منطقة يظهر فيها استعراض او سيطرة وهمية لبعض عناصر داعش الإرهابي في المناطق الشمالية والغربية”، مشيرا الى ان الأمر “يؤكد وجود حماية أميركية لداعش وتسهل حركتهم وتنقلاتهم بالطائرات”.

وكانت صحيفة “يني شفق” التركية التابعة لحزب العدالة والتنمية التي يترأسها الرئيس رجب طيب اردوغان كشفت، (السبت/9/6/2018)، عن وجود ادلة على قيام الولايات المتحدة الأميركية بتقديم دعم جوي لتنظيم “داعش” الإجرامي في مدينة الموصل، فيما اشارت إلى أن واشنطن تقوم حاليا بتدريب 8000 “داعشي” في شمال سوريا.

وكانت مصادر اعلام محلية قد رصدت” في وقت سابق طائرات أميركية تحلق فوق المناطق التي كان يسيطر عليها داعش في نينوى والانبار وصلاح الدين لنقل قيادات بداعش وتزويدهم بالاعتدة والسلاح.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق