- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

الجهاد الإسلامي الفلسطينية تؤكد استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار

سياسة – الرأي –
أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش، على استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار على امتداد المناطق الشرقية لقطاع غزة، داعيا لتلبية دعوة إقامة صلاة عيد الفطر في مخيمات العودة.

وأشاد البطش في تصريح صحفي، اليوم الخميس، بوحدة الشعب التي جسدتها مسيرات رام الله السلمية أمس والداعية للوحدة الوطنية ورفع “العقوبات” عن أهلنا بالقطاع كخطوة لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة مشاريع التصفية، “والتي لم يكن باستطاعة المواقف الدولية أمس في الأمم المتحدة أن تتجاوزها من زاوية إدانة الاحتلال وجرائمه بحق المشاركين العُزل فى مسيرات العودة وكسر الحصار”.

ودعا البطش لاعتبار غدا الجمعة، جمعة “للتراحم والمواساة” وزيارة بيوت الشهداء والجرحى وإعلاء قيم التكافل والاحسان بين أبناء شعبنا المرابط والصابر الذي يخوض معركة التحرير ضد الاحتلال لأرض فلسطين ومقدساتها.

وأكد البطش على الدعوة لإقامة صلاة عيد الفطر في مخيمات العودة شرق قطاع غزة وخاصة في محافظتي غزة وخانيونس.

وقال البطش إن استمرار “العقوبات الظالمة “على غزة سيفاقم من معاناة الشعب الفلسطيني ويرهق الأسر والعائلات في القطاع، “كما من شأنه أن يفتح شهية الطامعين في تصفية القضية الفلسطينية من خلال ما بات يعرف بـ ” صفقة القرن “.

ودعا لتشكيل لجنة تحقيق وطنية ومحاسبة المعتدين على المشاركين في المسيرات الجماهيرية في رام الله، داعيا لحماية حرية الرأي والتعبير ووقف كل أشكال التعدي على الحريات العامة. انتهى