التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 18, 2018

الدولار يقفز وتراجع للنفط مع استقرار للذهب 

اقتصاد – الرأي –
أرتفع الدولار مقابل اليورو وسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الين يوم الأربعاء قبيل إعلان لجنة السياسات النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي {البنك المركزي الأمريكي} الذي يترقب فيه المستثمرون مؤشرات بشأن عدد مرات رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.
وتختتم لجنة السياسات النقدية بالمركزي الأمريكي في وقت لاحق من اليوم الأربعاء اجتماعها الذي استمر يومين، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تعلن رفع سعر الفائدة لثاني مرة منذ بداية العام.
ومن المتوقع أن يتحول التركيز إلى اجتماع لجنة السياسات النقدية للبنك المركزي الأوروبي غداً الخميس.
وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 93.867 بعدما زاد 0.25 بالمئة في اليوم السابق.
فيما تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء بفعل زيادة الإمدادات في الولايات المتحدة وتوقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول {أوبك} قد تخفف القيود على تخفيضات الإنتاج الطوعية.
وبحلول الساعة 0708 بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 52 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 75.36 دولار للبرميل.
وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 49 سنتا أو 0.7 بالمئة إلى 65.87 دولار للبرميل.
وبدأت أوبك وبعض المنتجين المستقلين ومنهم روسيا خفض الإنتاج منذ عام 2017 لخفض تخمة المعروض العالمي ورفع الأسعار.
استقرت أسعار الذهب يوم الأربعاء بعدما انخفضت إلى أدنى مستوى في أسبوع خلال الجلسة السابقة حيث يترقب المستثمرون مؤشرات بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة مستقبلا من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي {البنك المركزي الأمريكي} بعد ختام اجتماع لجنة سياساته النقدية في وقت لاحق اليوم.
وبحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش لم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية وسجل 1295.02 دولار للأوقية {الأونصة} بعدما لامس أدنى مستوى في أسبوع عند 1292.60 دولار للأوقية في الجلسة السابقة.
ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة للتسليم في أغسطس آب 0.1 بالمئة إلى 1298.50 دولار للأوقية.
والذهب شديد الحساسية لأسعار الفائدة الأمريكية التي ترفع تكلفة حيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا بينما تؤدي لصعود الدولار المسعر به الذهب.انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق