التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

الجعفري يتسلم رسالة من نظيره السوري بشأن افتتاح منفذ البوكمال 

سياسة ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الثلاثاء، عن تسلم وزيرها ابراهيم الجعفري رسالة من نظيره السوري وليد المعلم بشأن افتتاح المعبر الحدودي بين البوكمال وقضاء القائم.

وقالت الوزارة في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري استقبل، سفير الجمهوريّة العربيّة السورية صطام جدعان الدندح في بغداد، وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين، وسُبُل الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الشقيقين”.

ونقل البيان عن الجعفري تأكيده على “ضرورة تنسيق المواقف، والتعاون بين البلدين؛ من أجل حلحلة المشاكل العربيَّة باعتماد الحُلول السياسيَّة، وعدم التدخـُّل في شُؤُون الدول”، مُشدِّداً على “موقف العراق الثابت إزاء عودة سوريا إلى حاضنة الجامعة العربيّة”.

من جانبه اشاد صطام جدعان الدندح سفير الجمهوريّة العربيّة السورية ببغداد بـ”مواقف العراق الداعمة لحلِّ الأزمة السوريّة سلميّا”، مُبدياً رغبة “حكومته في تعزيز التعاون الثنائيِّ بين البلدين؛ وُصُولاً إلى تحقيق الاستقرار”.

وبحسب البيان، فإن “السفير حمل رسالة من وزير الخارجيَّة السورية تتضمَّن اهتمام الجانب السوريّ بتكثيف الجُهُود لإعادة افتتاح المنفذ الحدودي بين القائم وألبو كمال”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق