التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أكتوبر 20, 2018

تاريخ الجنود المجهولين الديوان الثامن للشاعر عبد الحسين بريسم 

ثقافة – الرأي –
صدر حديثا للشاعر ” عبد الحسين بريسم ” الديوان الجديد بعنوان تاريخ الجنود المجهولين عن دار الصواف للطباعة و النشر لعام ٢٠١٨.

صاحب الاصدار الشاعر بريسم : قال بان الديوان يضم اكثر من ( ٤٠) قصيدة جديدة كتبت خلال العام الحالي ، بواقع ( ٨٠ ) صفحة من القطع المتوسط ، مبينا بان اغلبها تتحدث عن الواقع العراقي وتحدياته فضلا عن هموم الشاعر الحياتية ، منوها ، إلى أن الإصدار الأخير هو الثامن له في مسيرته مع الشعر .

بريسم ، اوضح ، بان أبرز ما جاء في الديوان القصيدة التي تتحدث عن تاريخ الجنود المجهولين والتي جسدت أيضا معاناة العراق وحروبه المستمرة ، لافتا ، الى انها ترجمت الى اللغة الصربية ونالت الجائزة الفضية في مهرجان الشعر العالمي في بلغراد.

ويذكر بان الشاعر عبد الحسين بريسم اصدر سبعة دواوين ، البريسم قصائد مخططة عام ٢٠٠١ عن دار الشوؤن الثقافية بغداد والطبعة الثانية عن دار الفراهيدي ٢٠١١ ، بائع المطر عن دار الشوؤن الثقافية ٢٠٠٨ ، البريسم مركز العراق الدولي عن دار الفراهيدي بغداد ٢٠١١ ، احبك بسلطة الدستور دار الفراهيدي بغداد ٢٠١٢ ، عراقي يكتب سيرته دار الفراهيدي بغداد ٢٠١٣ ، كتاب الاختزال الشعري عن دار جريدة الصباح بغداد ٢٠٠٦ . .انتهى
حيدر السعد

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق