التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

الكشف عن اسماء مرشحي الاتحاد الوطني الكردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية 

وكالات ـ الرأي ـ
كشف مصدر كردي، السبت، عن اسماء مرشحي الاتحاد الوطني الكردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية، فيما اشار الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني ليس متمسكاً بالمنصب قدر تمسكه بمناصب الإقليم.

ونقلت صحيفة الشرق الاوسط عن المصدر قوله ان “الاتحاد الوطني الكردستاني لديه مرشحان لمنصب رئيس الجمهورية وهما الرئيس الحالي فؤاد معصوم ووزير الموارد المائية السابق ورئيس هيئة المستشارين الحالي في رئاسة الجمهورية عبد اللطيف رشيد”، مبينا انه “لم يحسم هذا الأمر حتى الآن داخل المكتب السياسي للحزب”.
وبشأن ما ظهر من تسريبات من الحزب الديمقراطي الكردستاني لترشيح بعض الشخصيات اكد المصدر ان “الحزب لم يرشح رسمياً أحد ولكن هناك من يتحدث عن وزير الخارجية السابقهوشيار زيباري الذي لا يملك فرصة حتى في حال ترشيحه بسبب فيتو شيعي مسبق عليه، وهناك فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي وفؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الإقليم”.

وتابع أن “الحزب الديمقراطي ليس متمسكاً بالمنصب قدر تمسكه بمناصب الإقليم”، لافتا الى ان “كل التوقعات تشير إلى أن المنصب سيمنح للاتحاد الوطني ولكن بشروط لم يكشف عنها حتى الآن”.

ونفى القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني النائب عبد الباري زيباري، في 22 ايار 2018، وجود اي تفاهمات لترشيح هوشيار زيباري لمنصب رئاسة الجمهورية، فيما اكد ان المنصب من استحقاق الاتحاد وهو المعني بتقديم اسم المرشح خلال اجتماع المكتب السياسي له.

وكانت وسائل اعلام محلية تحدث عن حصول اتفاق بين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني على تقديم اسم هوشيار زيباري كمرشح لمنصب رئيس الجمهورية.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق