التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

السوداني : رواتب الاعانة الاجتماعية مهددة بالتوقف 

محلي ـ الرأي ـ
أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني، السبت، عن انجاز الدفعة الثانية لاعانة الحماية الاجتماعية للعام الحالي بالشكل الصحيح، مع اقرار الاستحقاقات السابقة للمستفيدين، مشيرا إلى أن الدفعة المقبلة للاعانة الاجتماعية قد تشهد ايقافات.

وقال السوداني إن وزارته “تعكف حاليا على عملية بحث الاستعدادات الجارية قبل اطلاق المسح الميداني الخاص بالبيان السنوي للمشمولين باعانة الحماية الاجتماعية”، منوها بأن “الوزارة مستمرة بعملها في تنفيذ مضامين قانون الحماية الاجتماعية رقم 11 لسنة 2014، وامامها استحقاق مهم يتمثل بتنفيذ المادة 15 من القانون المتعلقة بالبيان السنوي الذي تأخر تنفيذه نتيجة لظروف الاجواء الانتخابية التي مرت بها البلاد”.

واضاف ان “الوزارة تمكنت من انجاز الدفعة الثانية لاعانة الحماية الاجتماعية للعام الحالي بالشكل الصحيح، مع اقرار الاستحقاقات السابقة للمستفيدين، وكذلك اطلاق ملحق للاعانة لبقية المشمولين بها”، مشيرا الى ان “الوزارة على استعداد تام لانجاز المسح الميداني الخاص بالبيان السنوي بعد تحديث استمارة البحث (PMT) من قبل وزارة التخطيط”.

وشدد السوداني على “ضرورة عدم تكرار الاخطاء السابقة وتسهيل مهمة الباحثين الاجتماعيين لانجاز البيان السنوي، من خلال تهيئة كل المستلزمات الضرورية للباحث لاتمام عمله على اكمل وجه، خاصة ان المسح الميداني يبدأ خلال شهر رمضان وسيتم توزيع العمل بين الباحثين حسب المناطق الجغرافية”.

واوضح ان “الدفعة المقبلة للاعانة الاجتماعية قد تشهد ايقافات نتيجة لبيانات تتعلق بالضريبة او تكرار البصمة او لعدم تحديث بيانات الاسرة، ما يتطلب من الاقسام العمل بروحية عالية ومهنية لتلافي حصول اخطاء او حالات تلاعب او مراوغة من بعض المستفيدين غير المستحقين ممن ظهر انهم فوق مستوى خط الفقر”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق