التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مارس 19, 2024

الفتح: ليس لدينا خط أحمر على ولاية ثانية للعبادي 

سياسة ـ الرأي ـ
رجح نائب عن تحالف الفتح، اليوم الخميس، تسمية مرشح لرئاسة الوزراء بعد عطلة عيد الفطر، وفيما أكد أن ليس لدى تحالفه خطاً أحمر على تولي العبادي ولاية ثانية، أشار إلى وجود “تقارب كبير” بين رئيس تحالفه هادي العامري وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وقال النائب عامر الفايز إن “تشكيل الكتلة الأكبر خلال اليومين المقبلين هو أمر مستبعد نتيجة لعدم وضوح الصورة بشكل كامل بين القوى السياسية”، مبينا أن “ما يجري اليوم بين الكتل هو مداولات وتبادل وجهات نظر ولم يرتقِ إلى مستوى الحوارات”.

وأضاف، أن “جميع الأطراف السياسية متفقة على ضرورة تشكيل الحكومة بعيدا عن المحاصصة والشد الطائفي أو القومي، وبالتالي كانت اللقاءات لقيادات الفتح مع جميع القوى السياسية على هذا الأساس ومنها القوى الكردية والوطنية والقانون والنصر وسائرون والحكمة”، موضحا انه “لم يتبلور حتى اللحظة أي اتفاق نهائي مع أي طرف لسبب رئيس وهو منصب رئيس مجلس الوزراء حيث انه حتى اللحظة لم يتم التوافق عليه”.

ولفت إلى أن “أطرافا سياسية لا ترغب بتجديد الولاية الثانية للعبادي وأطرافا أخرى تقبل بهذا التجديد، ونحن كفتح ليس لدينا خط أحمر مع العبادي لكنه ليس مرشحنا بنفس الوقت”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “هناك تقاربا كبيرا بين هادي العامري رئيس ائتلاف الفتح والسيد مقتدى الصدر”.

وأكد الفايز، أن “اختيار مرشح رئاسة الوزراء قد لا يحسم قبل عطلة عيد الفطر المبارك، وحتى إذا تم التفاهم على شكل التحالفات السياسية والكتلة الأكبر قبل هذا الموعد، فإن اختيار المرشح سيتم بعد العطلة”.

يشار إلى أن ائتلاف النصر الذي يتزعمه رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر، في وقت سابق من اليوم الخميس، أن الأخير ما زال “الأوفر حظاً” لتولي منصب رئيس الوزراء.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق