التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

مفوضية كردستان تجتمع لتحدد طريقة العد والفرز في انتخابات الاقليم 

سياسة ـ الرأي ـ
افاد مصدر في المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان، الخميس، بان مجلس المفوضية سيجتمع، اليوم، بشأن تحديد طريقة العد والفرز في انتخابات الاقليم واستخدام الصندوق (الذكي) في عمليات او التخلي عنه، فيما أشار الى ان غالبية الاطراف الكردستانية مع احتساب الاصوات يدويا وليس الكترونيا.

وقال المصدر ان ” مجلس المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان سيجتمع، اليوم، بشأن تحديد طريقة العد والفرز في انتخابات الاقليم واستخدام الصندوق (الذكي) في عمليات او التخلي عنه”، مبينا بان “احد برنامج الجلسة اليوم هو مناقشة النظام الالكتروني الذي استخدم في انتخابات البرلمان الاتحادي”.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، ان “غالبية الاطراف الكردستانية مع احتساب الاصوات يدويا وليس الكترونيا حيث ان ممثلي التغيير والجماعة والاتحاد الاسلامي والاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لا مانع لديهم من احتساب الاصوات يدويا في الانتخابات”، لافتا الى ان “الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني ابلغا الاحزاب الاخرى بانهما يرضيان بكلا الاسلوبين”.

وكانت كل من حركة التغيير والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية وجهت يوم 21 ايار مذكرة الى المفوضية طالبت فيها بعدم العمل بالنظام الالكتروني في انتخابات اقليم كردستان.

ومن المقرر ان تجرى انتخابات برلمان اقليم كردستان في يوم 30 ايلول 2018. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق