- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

المفوضية تكشف عن تعرضها لضغوطات كبيرة لتغيير نتائج الانتخابات

سياسة – الرأي –
كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن تعرضها لضغوط هائلة لتغيير نتائج الانتخابات البرلمانية.
وذكر رئيس الدائرة الانتخابية رياض البدران في مؤتمر صحفي عقد اليوم ببغداد ان “العديد من موظفينا تعرضوا للتهديد بالقتل من قبل جهات سياسية معينة مارست الضغوط في كركوك ، وقد قدمنا لجنة من المكتب الوطني ولم يسمح لها في اداء عملها في عملية التدقيق وجلب بعض الشكاوى” داعيا “رئيس الوزراء حيدر العبادي الى توفير الحماية الكافية لمؤسسة الانتخابات فضلا عن اعضاء مجلس المفوضين الذي تعرضوا لتهديدات من قبل جهات معينة”.
واضاف “لدينا موظفين بحكم الرهائن في مكتب مفوضية انتخابات كركوك ومكتب انتخابات قضاء داقوق وهناك مسلحين يحيطون بالمراكز” مشيرا الى ان ” 186 محطة في كركوك لم ترسل نتائجها الى الآن”.
وفيما يتعلق بعضو مجلس المفوضين سعيد كاكائي وحديثة عن وجود خروقات إنتخابية، أشار البدران الى ان “كاكائي تعرض الى تهديد من قبل جهة سياسية معينة ونتفهم الضغط الذي مورس عليه”.
وأكد “نطمئن الجميع بان المفوضية تحافظ على العملية الانتخابية وتقدم المصلحة العامة للمؤسسة والعملية الانتخابية وكل الضغوط التي مورست او تمارس عليها ونحن مصرون على انجاح العملية الانتخابية وستعلن النتائج خلال اليومين المقبلين”.
وعن دعوات اعادة عملية العد والفرز نوه البدران الى انه “ليس هناك مبرراً لاعادة العد والفرز اليدوي كونه سيدخل العملية الانتخابية لمشكلة جديدة ويعطل عملية اعلان نتائج الانتخابات”.
وأكد ان “المفوضية مازالت متماسكة رغم الضغوطات التي يتعرضون لها، وان المنظومة الالكترونية جيدة ومتميزة رغم المضايقات “.انتهى