التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 24, 2018

ائتلاف “دولة القانون” سيعلن عن تحالف أغلبية خلال 48 ساعة 

سياسة – الرآي –
أكد المكتب الإعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، قرب اكتمال المناقشات لإعلان تحالف يشكل حكومة أغلبية، مشيرا إلى أن أطرافا كردية ستصل إلى بغداد لمناقشة الأمر.

وقال المتحدث الإعلامي باسم المكتب هشام الركابي لروسيا اليوم: ائتلاف دولة القانون ومنذ شهور طويلة عقد الكثير من اللقاءات مع قوى سياسية في المشهد السياسي العراقي وتوصل معها إلى تفاهمات حول المشروع الذي يتبناه الائتلاف وهو مشروع الأغلبية السياسية.

وأضاف الركابي: إيمانا من “دولة القانون” بأن العلاج الوحيد للوضع الذي يعاني منه العراق والتبعات التي لحقت به جراء المحاصصة، هو مشروع تشكيل حكومة قوية مدعومة من أغلبية برلمانية، وهذا ما معمول به في جميع ديمقراطيات العالم، لذلك بعد أن انتهت عملية الاقتراع وظهرت نتائج الانتخابات البرلمانية استأنف ائتلاف “دولة القانون” مشاورته مع الكتل التي يمتلك معها تفاهمات مبدئية حول تنفيذ هذا المشروع.

وأشار إلى أنه في الأمس عقد اجتماع واليوم(الثلاثاء) وغدا ستكتمل اللقاءات، علما أن وفودا من إقليم كردستان ستنضم إلى هذه الحوارات، وخلال يومين ستظهر معالم هذا التحالف أو معالم الكتلة الأكبر، التي ستشكل في البرلمان.انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق