التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 24, 2018

وزارة الداخلية تمنع الافطار العلني خلال رمضان وتغلق محال المشروبات الكحولية والمطاعم 

محلي ـ الرأي ـ
اعلنت وزارة الداخلية ، الثلاثاء ، عن جملة ضوابط وتعليمات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، فيما جاء اهمها منع الافطار العلني خلال رمضان وغلق محال المشروبات الكحولية والمطاعم.

وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه ، انه “بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك قررنا اصدار الضوابط المبينة منها، قیام رؤساء الوحدات الإدارية كافة والجهات المعنية في المحافظات باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المجاهرين بالإفطار العلني وإحالتهم الى القضاء وفقا لأحكام القانون”.

واكد بيان الوزارة على “غلق محلات بيع المشروبات الكحولية كافة والتشديد على مراقبتها ، فضلا عن مراقبة غلق المطاعم وأماكن بيع الأطعمة من شروق الشمس الى الغروب باستثنام المطاعم المدرجة أدناه على ان تكون مستورة باغطية على الأبواب، والواجهات ووفق ما هو معروف، منها المطاعم الموجودة في المصانع، والمطاعم الطلابية والمطاعم من الدرجة الأولى داخل المدن، والمطاعم السياحية على الطرق الخارجية”.

وسمحت الوزارة بحسب بيانها “بفتح المطاعم خلال شهر رمضان المبارك في المدن التي لا توجد فيها مطاعم درجة أولى ، وكما يأتي من (۲ – 5) مطعم في مراكز المحافظات ، ويسمح بفتح من (1 – 3) مطعم في مركز القضاء فضلا عن السماح بفتح مطعم واحد في مركز الناحية”.

وبينت الوزارة “تتولى الأجهزة الادارية المسؤولة مراقبة غلق جميع المقاهي العامة من شروق الشمس وحتى الغروب ، ويمنع إقامة النشاطات الفنية التي لا تنسجم مع قدسية الشهر الكريم بعد الإفطار في المطاعم والفنادق والنوادي الاجتماعية كافة”. انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق