التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 24, 2018

ماهي الأطعمة المثالية للسحور في رمضان؟ 

صحة – الرأي –
في شهر رمضان المبارك، يقل عدد الوجبات الرئيسية إلى اثنتان، لذلك يجب الاهتمام بنوعية الطعام المتناول خصوصاً على وجبة السحور، كونه يحل محل وجبة الفطور في الأيام العادية، تعرفي معنا فيما يلي على أطعمة مثالية وضرورية للسحور.

-اللبن الزبادي: يحتوي الزبادي على الكالسيوم، والفيتامينات والبروتينات، لذا هو من الأطعمة المهمة على وجبة السحور، إضافة إلى أنه يحتوي على البكتيريا المفيدة للجهاز الهضمي والتي تمنع الشعور بالعطش خلال فترة الصيام.

-الخبز الأسمر: غني بفيتامين B1، الذي يعد ضرورياً لعملية التمثيل الغذائي، وبفضل الألياف الموجودة فيه، فإنه يساعد على امتصاص السكر في الدم، وبالتالي الشعور بالشبع لفترات أطول، خصوصاً وأن الألياف تساعد على الاحتفاظ بالماء داخل المعدة.

-الفول المدمس: من أحد الأطعمة التي تمتصها المعدة ببطئ، لذا يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنه غني بالحديد والأملاح المعدنية والعديد من العناصر الأخرى كالبوتاسيوم والمغنيسيوم.

-المرطبات: لابد من الحرص على تناول أي نوع من أنواع العصائر الطبيعية والماء.

-الخضراوات والفواكه الطازجة: تحتوي على نسب عالية من الماء، الأمر الذي يعوض الجسم كمية المياه التي فقدها خلال فترة الصيام، إضافة إلى المعادن والفيتامينات الموجودة فيها والتي تقوي الجسم.انتهى






طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق