التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

ما هي كمية السكر والسعرات الحرارية في مشروباتك المفضلة؟ 

صحة – الرأي –
يلجأ البعض إلى حميات غذائية قاسية، يقتصرون فيها على تناول الخضروات والفواكه، وكمية محدودة من البرويتنات، دون أن يحصلوا على النتيجة المطلوبة، وذلك لإغفالهم كمية السكر والسعرات الحرارية، التي تحتوي عليها مشروباتهم المفضلة.

من القهوة إلى العصائر الملونة، والعصائر الخضراء، إلى حليب جوز الهند، يجهل الكثيرون، أن هذه المشروبات، يمكن أن تحتوي على ما مقداره خمس ملاعق سكر.

الخبيرة في التغذية سوزي باريل، توضح كمية السكر والسعرات الحرارية، في معظم المشروبات والعصائر الشعبية، والتي يمكن أن تشكل مصدراً لزيادة الوزن دون أن نشعر، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

القهوة
يحتوي كوب من القهوة على نحو 400 سعرة حرارية، وحوالي 5 ملاعق من السكر، وهو ما يعادل قطعة كبيرة من حلوى الكراميل، التي تحتوي على نفس كمية السعرات الحرارية، وما بين 20 و30 غرام من السكر.

العصائر الملونة والخضراء
عندما يتعلق الأمر بالعصائر الخضراء، توصي باريل بتحضيرها في المنزل، من ثلاث مكونات كحد أقصى، فمع كل مكون إضافي، ستضيف المزيد من السعرات الحرارية، وكذلك الحال بالنسبة للعصائر الملونة، التي تحتوي على ما بين 30 و40 غرام من السكر.

حليب جوز الهند
قد يعتقد البعض أن حليب جوز الهند خيار صحي مناسب للراغبين بخسارة الوزن، لكن كوباً منه يحتوي على نحو 14 غرام من السكر، وعلى الرغم من أنه أفضل من الناحية الصحية من المشروبات الغازية، لكنه لا يزال يحتوي على نسبة عالية من السكر والسعرات الحرارية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق