التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

لجنة الطاقة الوزارية تناقش خطة وزارة الكهرباء لصيف 2018 

اقتصاد ـ الرأي ـ
ناقشت لجنة الطاقة الوزارية في اجتماع عقد برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي خطة وزارة الكهرباء لصيف 2018 .
وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم انه ” جرى خلال الاجتماع مناقشة موسعة لخطة وزارة الكهرباء لصيف 2018 وإكمال استعداداتها لتجهيز المواطنين بالطاقة الكهربائية واضافة عدد من الوحدات التي ستدخل للعمل خلال الايام المقبلة مما سيحسن من تزويد المواطنين بالكهرباء”.
واضاف ” كما جرى مناقشة مشروع وحدة الهدرجة وتحسين وقود البنزين في محافظة كركوك “.
وتابع البيان” وناقشت اللجنة كذلك استكمال مشروع محطة صلاح الدين الحرارية وتمويل باقي المشروع من موارد اتفاق اطار التعاون مع الجانب الحكومي الصيني “.
وبين ” كما قررت اللجنة قيام وزارة المالية بمناقلة مبلغ تخصيص وتمويل 65 مليار دينار من فقرة سداد المستحقات للكهرباء المجهزة الى الدوائر الحكومية مديريات انتاج {البصرة والناصرية والوسطى وصلاح الدين والفرات الاوسط والشمالية} لديمومة تشغيل المنظومة الكهربائية” .

ووجهت اللجنة بحسب البيان ” وزارة النفط بتجهيز وزارة الكهرباء بكمية 4000 متر مكعب يوميا من مادة زيت الغاز لتشغيل المحطات في فصل الصيف”.
واوضح ” كما وافقت اللجنة على تخصيص وتمويل مبلغ 5 مليارات دينار لمشروع السابلة وإكمال باقي الاعمال لمشروع القناة المبطنة لإرواء 90 الف دونم بين محافظتي ميسان وذي قار وتسديد الديون “.

واشار البيان الى ان ” اللجنة ناقشت ايضا عدداً من المواضيع الاخرى المدرجة على جدول الاعمال واتخذت عدداً من القرارات ، اضافة الى متابعة التوجيهات والقرارات التي تم اتخاذها في الاجتماعات السابقة “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق