التحديث الاخير بتاريخ|السبت, أبريل 20, 2024

وفد ايراني يصل الى أربيل للمشاركة بمؤتمر اقتصادي 

اقتصاد ـ الرأي ـ
وصل وزير الصناعة والمعادن والتجارة الإيراني، محمد شريعتمداري مع وفد مرافق له، صباح اليوم الأربعاء إلى مدينة أربيل لغرض المشاركة في مؤتمر تنمية العلاقات الاقتصادية بين إقليم كردستان وإيران.
واستقبل وفد من حكومة إقليم كردستان برئاسة علي السندي وزير التخطيط ووزير التجارة والصناعة وكالة في الاقليم الوفد الإيراني لدى وصوله إلى مطار أربيل الدولي.
وستنطلق في الساعة العاشرة من صباح اليوم، أعمال مؤتمر تنمية العلاقات الاقتصادية بين إقليم كردستان وإيران، ويستمر ليومين.
وتم تنظيم المؤتمر من قبل غرف التجارة في إقليم كردستان، ومن المقرر أن تلقى لدى افتتاح المؤتمر كلمات رئيس حكومة إقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، ووزير الصناعة والمعادن، محمد السوداني، ووزير الصناعة والمعادن والتجارة الإيراني، محمد شريعتمداري، ووزير التجارة والصناعة في كردستان وكالة، علي السندي.
وسيبحث المؤتمر آفاق تنمية العلاقات الإقتصادية بين إقليم كردستان وإيران، وتعزيز التبادل التجاري والسياحة بين الجانبين، من خلال سلسلة من الندوات والمحاضرات.
وكان السفير الايراني في العراق ايرج مسجدي زار أربيل أمس للمشاركة في المؤتمر وألتقى ببارزاني وبحثا خلال اللقاء “التنمية الشاملة للعلاقات الثنائية الاقتصادية والثقافية بين الاقليم والجمهورية الاسلامية الايرانية”.
كما تم التاكيد خلال اللقاء علي زيادة حضور الشركات الايرانية والتباحث حول تطوير التعاون التجاري والاستثماري وازالة العقبات الجمركية في سياق ازدهار الانتاج عبر تعزيز المشاركة في القطاعات ذات الاولوية للاقليم.
كما جري خلال اللقاء الذي حضره ايضا القنصل الايراني العام في اربيل مرتضي عبادي، البحث حول محاور المؤتمر.
وحضر اللقاء أيضاً الملحق التجاري في السفارة الايرانية ببغداد ناصر بهزاد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق