التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

توجيهات بتحويل ملكية ارض منطقة الفضيلية من المالية الى امانة بغداد 

محلي ـ الرأي ـ
قررت غرفة عمليات متابعة الاحتياجات الخدمية والاساسية في بغداد والمحافظات وتنفيذه بالجهد الوطني، تحويل جنس الأرض في منطقة الفضيلية شرق بغداد الى سكنية لتمكين امانة بغداد توفير الخدمات اللازمة لها.

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، اليوم الجمعة ” ان قرار تحويل جنس الارض المعنية جاء في اجتماع الغرفة، التي تضم كل من الأمانة العامة لمجلس الوزراء وامانة بغداد ووزارات النفط والمالية والكهرباء والتخطيط والصحة والاعمار والإسكان والبلديات والتربية إضافة الى هيئة المستشارين وممثل عن كل محافظة “.

وناقشت الغرفة أبرز الإجراءات التنفيذية لتوفير الخدمات، والمعوقات التي تحول دون ذلك، والية رفعها بالسرعة الممكنة، موجهة بتجهيز المواد الانشائية اللازمة لإنجاز المشاريع الخدمية “.

كما ناقشت الغرفة موضوع تجهيز المواد الانشائية من قبل وزارة الصناعة والمعادن للجهات ذات العلاقة لإنشاء المشاريع الخدمية، ووجهت بتجهيز الوزارات القطاعية بالنفط من خلال الدفع بالآجل لتمكينها من القيام بالأعمال المناطة بها في بغداد ونينوى، إضافة الى المدارس الكرفانية في منطقتي سبع البور والفضيلية، ومشاريع مجاري سبع البور والنهروان، حيث تم التأكيد على وزارة المالية للإسراع في إطلاق التخصيصات المالية اللازمة للوزارات القطاعية “.

واستعرض أعضاء الغرفة إنجازات الوزارات والجهات المختصة في مواقع العمل، والاعمال المطلوبة خلال الأيام القليلة المقبلة “.

ومن المقرر ان تعقد الغرفة جلسة أخرى يوم الثلاثاء المقبل، لمتابعة سير الاعمال، وتوفير الدعم اللازم للمزيد من المشاريع الخدمية في العديد من مناطق العاصمة بغداد والمحافظات، وفقا لمنهجية عملها التي سبق وان تمت الموافقة عليها”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق