التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

نفط ميسان : ادخال ثلاثة آبار جديدة لمنظومة الإنتاج بحقل البزركان 

اقتصاد ـ الرأي ـ
اعلنت شركة نفط ميسان إدخال ثلاثة آبار جديدة لمنظومة الإنتاج في حقل البزركان ٩٠ كم شمال شرق مركز العمارة ، ضمن عمليات التطوير التي تنفذها شركات صينية بالتنسيق مع شركة نفط ميسان .
وذكر مدير عام شركة نفط ميسان المهندس عدنان نوشي ساجت في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه اليوم ان ” الآبار التي تم ربطها مؤخرا ضمن منظومة الإنتاج هي بزركان
{ ٦٨ ، ٦٩ ، ٧٤ }”.
واضاف ” وقد تم حفرها من قبل شركتي بوهاي وداجين الصينيتين لترتفع معدلات الإنتاج في الحقل إلى أكثر من { ١٠٠} ألف برميل يوميا , إضافة إلى الإنتاج المتحقق في حقلي الفكه وأبو غرب والبالغ مائة ألف برميل / يوم”.

ومن جانب آخر ، أشار ، نوشي ، إلى أن ” عمليات التطوير في حقل الحلفاية تتواصل لإكمال مجمع المعالجة الثالث بطاقة إنتاجية تبلغ ٢٠٠ ألف برميل يوميا الذي يعد اكبر منشأة نفطية في حقول الشركة “.
وبين ” وقد تجاوزت نسبة الانجاز ٦٠ بالمائة ومن المؤمل أن تصل طاقة إنتاج الحقل بعد إكمال هذا المجمع إلى ٤٠٠ ألف برميل يوميا من النفط الخام نهاية الربع الأول من العام القادم ، لافتا ، إلى أن خطة التطوير لحقول ميسان الرئيسة تقضي لرفع معدلات الإنتاج إلى 750 ألف برميل يوميا إضافة لكميات كبيرة من الغاز”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق