التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

وزارة الكهرباء: سنجهز 18 ساعة باليوم في الصيف 

محلي – الرأي –
أعلنت وزارة الكهرباء، ان انتاجها من الطاقة سيتجاوز 17 الفاً و500 ميغاواط مما يؤهل تجهيز المواطنين بمدد تتراوح بين 16 ـ 18 ساعة في اليوم.
وقال الناطق باسم الوزارة، مصعب المدرس، في تصريح صحفي ان “فصل الصيف سيشهد زيادة في الطاقة الانتاجية للكهرباء تتجاوز 17 الفا و500 ميغاواط،” متوقعا ان يكون الطلب على الطاقة بحدود 23 الف ميغاواط، لذا فان هذا الانتاج سيساعد على التجهيز بمدد تتراوح بين 16 ـ 18 ساعة في بغداد والمحافظات”.
ولفت المدرس الى ان “الوزارة عندما باشرت تنفيذ مشروع الشراكة مع القطاع الخاص بعقود الخدمة والجباية لقطاع التوزيع في بغداد والمحافظات، استندت الى حقائق ومعطيات منها حجم الضائعات الكبير الذي تجاوز 65 بالمئة، اضافة الى فوضى عملية التوزيع والهدر وسرقة الطاقة وتوسع المناطق السكنية غير الاصولية {العشوائيات}”.
يذكر ان وزارة الكهرباء في هذه الحكومة وسابقاتها طالما وعدت بزيادة تجهيز الكهرباء للمواطنين وتقليل القطع المبرمج لاسيما في موسم الصيف اللاهب في العراق لكن عادة ما تخفق بهذا الجانب وتذهب وعودها بين قلة التخصيصات وتجاوز المحافظات على حصصها ما يتسبب بخروج تظاهرات شعبية غاضبة.
ولجأت الحكومة الى خصخصة قطاع الانتاج والتوزيع وطبقته في بعض مناطق العاصمة بغداد لكنه جوبه برفض شعبي في باقي المحافظات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق