التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مارس 29, 2024

التعليم العالي تعلن الغاء نظام “التحميل” في الجامعات 

محلي ـ الرأي ـ
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الأحد، عن الغاء نظام العبور (التحميل) للطلبة المقبولين في العام الدراسي الحالي (2017 ـ 2018)، مؤكدة أن القرار سيطبق ابتداء من العام الدراسي الحالي.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حيدر محمد العبودي إن “هيئة الرأي في الوزارة، قررت ضمن اجتماعها الاخير، الغاء العمل بنظام العبور (التحميل) الذي يمكن الطالب من النجاح لعامين دراسيين وبمادتين فقط، ويسمح له بالانتقال الى المرحلة الدراسية اللاحقة شريطة اداء الامتحان ونجاحه، وبخلافه يعد راسبا ويرقن قيده”.

واضاف العبودي، أن “القرار سيطبق ابتداء من العام الدراسي الحالي ولجميع المراحل والتخصصات العلمية والانسانية وللكليات والمعاهد الحكومية والاهلية”، مبينا أن “الوزارة كانت قد اتخذت في وقت سابق، حزمة اجراءات تنوي تطبيقها للارتقاء بالواقع العلمي، ابرزها الغاء اجراء امتحان الدور الثالث في الكليات والمعاهد ولجميع المراحل الدراسية وللدراستين الصباحية والمسائية في الجامعات”.

واوضح، أن “الوزارة متمثلة بهيئة الرأي، كانت قد قررت ايضا في وقت سابق، الغاء العمل باعادة الطلبة المرقنة قيودهم الى المقاعد الدراسية بمختلف المراحل ولكافة الدراسات الاولية والعليا”، مؤكدا ان “الاجراءات تهدف الى تطوير مخرجات وزارة التعليم، بهدف رفد سوق العمل باختصاصات متنوعة لتوظيفها بشكل صحيح في بناء البلاد”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق