- وكالة الرأي الدولية - https://www.alrai-iq.com -

شباب الصالات يتحضر لأولمبياد الأرجنتين 2018

رياضة – الرأي –
استقر علي طالب، المدير الفني لفريق شباب كرة الصالات، على خوض 3 مباريات ودية جديدة، خلال المعسكر الخارجي المقام حاليا في دولة قطر، استعدادا لمنافسات أولمبياد الأرجنتين 2018.
وخلال المعسكر، سيواجه المنتخب العراقي، الريان والخور ومباراة ثالثة لم تحدد بعد.
ويسعى علي طالب وجهازه الفني الاستفادة القصوى من هذه المباريات، في اكتساب الخبرة للاعبين، ومجاراة الفرق الكبيرة، وتعلم كيفية التغلب عليها بغض النظر عن فارق العمر بين لاعبي الفريق والفرق الآخرى.
وأكد مدرب المنتخب، أن خوض الفريق لأكثر من مبارة ودية، سيمنح اللاعبين الشباب خبرة أكبر، تجعلهم يتعرضون لضغط المباريات، كون الفريق يستعد للاولمبياد في الأرجنتين وسيتعرضوا حينها لنفس الدرجة من الضغط.
وأضاف أن أغلب اللاعبين المنضمين لمعسكر المنتخب، لم يخوضوا أي مباريات رسمية من قبل، وبالتالي فالمواجهات الودية ستكون بديل عن ذلك النقص في خبرة اللاعبين.
وأوضح أنه يأمل أن تكون المباريات الـ 3 المقبلة بنفس القوة التي شهدتها المباريات الودية الأخيرة، فالفريق لا يبحث عن النتيجة الإيجابية، بقدر ما يبحث عن الاحتكاك واكتساب الخبرة للاعبين للاستقرار على التشكيل النهائي للفريق.
وخاض المنتخب العراقي، خلال معسكره الخارجي في دولة قطر 3 مباريات تحضيرية، الأولى أمام منتخب قطر الوطني وانتهت بفوز شباب العراق بثلاثة أهداف نظيفة، وعاود شباب العراق الانتصار في الودية الثانية أمام نادي الغرافة، بنتيجة أربعة أهداف نظيفة، وفي التجريبية الثالثة واجه منتخب قطر الوطني، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.انتهى