التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, أبريل 25, 2024

انجاز اعمال اعادة تشغيل مستودع حمام العليل بطاقة 75 مليون لتر 

اقتصاد ـ الرأي ـ
اعلن وزير النفط، جبار علي اللعيبي، انجاز أعمال اعادة تأهيل وتشغيل مستودع حمام العليل النفطي في محافظة نينوى، بطاقة 75 مليون لتر.

وقال اللعيبي، في بيان تلقت *الرأي* الدولية نسخة منه، اليوم الجمعة، ان “الملاكات الوطنية في القطاع النفطي، تمكنت من انجاز اعمال اعادة تأهيل مستودع حمام العليل النفطي في نينوى، الذي يعد من اكبر المستودعات التي تؤمن الخزين الاستراتيجي من المشتقات النفطية لمحافظة نينوى والمنطقة الشمالية والمنطقة الغربية”.

وأوضح، أن “المستودع سيؤمن طاقة خزنية تقدر بـ75 مليون لتر من المشتقات النفطية، منها 60 مليون لتر من مادة زيت الغاز الكاز و15 مليون لتر من مادة النفط الابيض”، مشيراً الى ان “الملاكات الوطنية تمكنت من انشاء وبناء خزان عدد 2 تبلغ طاقتهما 1,5 مليون وخمسمائة الف لتر مخصصة لمادة البنزين، ومن المؤمل تشغيلها قبل نهاية الشهر الجاري”.

وأشار الى ، أن “الملاكات الوطنية في شركة خطوط الانابيب والجهات الساندة لها من شركة توزيع المنتجات النفطية وشركة المعدات الهندسية الثقيلة وشركة المشاريع النفطية تمكنت من انجاز اعمال اعادة تأهيل المستودع وتشغيله في وقت قياسي وبالإمكانات المتاحة بعد ان كانت العصابات الارهابية قد دمرته وخربته خلال الاعوام السابقة”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق