التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, أبريل 19, 2024

وزير الدفاع الكويتي: أمننا مرهون بتحقيق التقارب مع العراق وإيران 

وكالات ـ الرأي ـ
أكد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي ناصر الصباح، أن بلاده لن تكون في مأمن مالم تحقق التقارب مع العراق وإيران، واصفا الأخيرة بـ”الدولة العظيمة”.

ونقلت صحيفة “الراي” الكويتية” عن الصباح قوله، إنه “ليس من الممكن مطلقاً أن نكون في مأمن الا اذا قمنا بالتقارب مع هذين المجتمعين”، مبينا أن “الصديق الحقيقي ينبغي أن يكون صديقاً جيداً، وعلى المرء أن يساعد جيرانه سواء كانوا يعجبونه أم لا، وعليه ان يسعى الى خلق علاقة سلمية وسعيدة من اجل ان يحيا الجميع حياة افضل”.

وأضاف أنه “اذا لم نشعر بالارتياح ازاء جيراننا، فسيكون هناك اضطراب لدينا دائماً ولن نكون قادرين على الانفتاح ازاء هذا العالم”، مؤكدا بالقول “اننا نسعى من خلال التشاور مع الكثير من اصدقائنا، كيف يمكننا أن نقيم جسور تواصل مع العراق وايران من خلال اقامة جسور وطرق وحتى من خلال عبارات ضخمة”.

وتابع الصباح وهو نجل أمير الكويت وخليفته المحتمل أنه “من المؤسف ان العراق وايران ليس بينهما جسور وقنوات تواصل حتى الآن، ولكننا سنسعى الى تحقيق هذا بالتأكيد، باعتبارنا عاملاً محفزاً، وسنحاول أن نحقق التقارب بين الدولتين، وسنتمكن من خلال التعاون مع شركاء آخرين – كالصين ودول اخرى لها المصلحة والاهتمام بأن تكون جزءا من هذه الرؤية”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق