التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, أبريل 23, 2024

الجيش التركي يعلن السيطرة الكاملة على منطقة عفرين 

امن ـ الرأي ـ

أعلن الجيش التركي، صباح اليوم السبت، ان قواته سيطرت بشكل كامل على قرى وبلدات منطقة عفرين شمال غرب سوريا.

وذكر بيان صادر عن الجيش التركي اليوم، أنّ قوات “غصن الزيتون” تتخذ تدابير احترازية من أجل ضمان عودة آمنة للمدنيين إلى منازلهم.

واضاف البيان : في هذا الإطار تجري القوات التركية تمشيطاً لمنطقة عفرين، من أجل تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون.

وكان الجيش التركي قد اطلق عملية “غصن الزيتون” في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، بالتعاون مع ما يسمى بـ “الجيش الحر”، للسيطرة على منطقة عفرين من المسلحين الاكراد في وحدات الحماية الكردية وحزب العمال الكردستاني.

وكان رئيس أركان الجيش التركي، خلوصي أكار، أن قوات بلاده المشاركة في عملية “غصن الزيتون” ستصل حتى أطراف حلب عند بلدتي “نُبّل” و”الزهراء”، لتحكم السيطرة على منطقة عفرين كاملة.

وأكّد أكار أن تركيا لا تستهدف على الإطلاق وحدة التراب والسياسة، سواء في سوريا أو العراق، وهي تبدي احترامًا كبيرًا في هذا الإطار.

وقال إن بلاده ستواصل مكافحة الإرهاب في الداخل والخارج، حتى القضاء على آخر إرهابي، مشدّدا على عدم وجود أي فرق بين التنظيمات الإرهابية مثل “داعش” و”بي كا كا” و”ي ب ك” و”ب ي د” و”كا جي كا”.

وبيّن رئيس الأركان التركية أن عملية “غصن الزيتون” شملت مساحة ألفي كيلومترمربع، وأن القوات المشاركة فيها ستصل حتى بلدتي “نبل” و”الزهراء” الخاضعتين لسيطرة الحكومة السورية

ولفت أكار إلى بدء عودة السكان إلى المناطق المحررة من الإرهاب في عفرين، وأن قوات بلاده تواصل جهودها لضمان أمن المنطقة على أعلى المستويات وعلى وجه السرعة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق