التحديث الاخير بتاريخ|الأربعاء, أبريل 24, 2024

قوات الرد السريع تؤمن الطريق مابين كركوك وطوزخرماتو 

امن – الرأي –
اكد المتحدث بأسم الحشد الشعبي محور الشمال، علي الحسيني، الجمعة، ان قوات الرد السريع تسلمت مهام حماية الشارع الرابط مابين كركوك وطوز خورماتو من اجل القضاء على العمليات الارهاربية التي تحدث على الطريق المذكور.

وقال الحسيني ان “قوات الرد السريع نشرت قطعاتها على الطريق الرابط مابين كركوك وطوزخرماتو بعد الخروقات الامنية الاخيرة التي حدثت على الطريق المذكور”.

واضاف ان “الطريق البالغ طوله اكثر من 30 كم، استغله الارهابيون في شن هجماتهم على المدنيين والمارين من هناك”، مبيناً ان “القطعات الامنية استبدلت بقوات الرد السريع من اجل تكثيف الانتشار هناك ومنع حدوث أي خرق امني اخر”.

واكد الحسيني ان “الحشد الشعبي كان ماسكاً للطريق المذكور خلال الفترة الماضية، حيث لم تحدث خلال فترة أي خروقات امنية تذكر، الا ان اناطة مسؤوليات جديدة للحشد في موقع اخر وتسليم الشارع الى قوات امنية اخرى سبب خرقاً امنياً استغله الارهابيين”.

واوضح ان “الحشد الشعبي على استعداد تام لمسك الملف الامني في الطريق الرابط مابين كركوك وطوزخرماتو ومنع حدوث الخروقات الامنية على ذلك الطريق”.

وشهدت كركوك في الاونة الاخيرة خروقات امنية على طرقها، حيث سمي طريق كركوك بـ “طريق الموت”، بعد استهداف عناصر داعش الارهابي للمدنيين المارين من هناك ونصب سيطرات وهمية على الطريق. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق